اختفاء الطائرة الماليزية يزيد التوتر مع الصين

عربي ودولي


أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن الاختفاء الغامض للطائرة من طراز بوينج 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية أدى إلى تزايد التوتر بين الصين وماليزيا.

وتحت ضغط الدبلوماسية الصينية التي استنكرت تدفق المعلومات الفوضوي إلى حدٍ ما ، أجاب وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين خلال مؤتمر صحفي: لا أعتقد ذلك. على عكس ذلك. ليس هناك ارتباك إلا إذا كنتم تريدون أن تروا أن هناك ارتباك .

وأضاف الوزير الماليزي أن العمليات التي تم إطلاقها من أجل تحديد موقع الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية المفقودة منذ يوم السبت تعد غير مسبوقة ، قائلًا: لن نفقد الأمل أبدًا في التوصل لما حدث للرحلة ام اتش 370 بين كوالالمبور وبكين .

وفي وقت مبكر من اليوم، أعربت الصين عن أسفها لنوعية التحقيق حول اختفاء الطائرة بوينج 777 التي كان على متنها 239 راكبًا، من بينهم 153 صينياً.

وعند سؤاله حول احتمالية أن تكون الطائرة تمكنت من تغيير مسارها قبل اختفائها بعيدًا عن خط رحلتها، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: هناك حالياً العديد من المعلومات، وهذا أمر فوضوي إلى حدٍ ما، وهو ما يجعلنا أيضًا نجد صعوبات في تأكيد ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا .