ماسك الطحينة الفعال في تفتيح البشرة الداكنة

الفجر الطبي


يعانى الكثير من دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط عموما بما في هذه الدول أيضا مصر والمغرب العربي، من إرتفاع شديد فى درجات الحرارة وبالخصوص فصل الصيف الامر الذي يؤدي إلى مشاكل في البشرة ولونها حيث ان ارتفاع درجة الحرارة بهذا الشكل والتعرض لها بشكل مباشر قد يسبب مشاكل و أمراض كثيرة ويكون سببها الرئيسي هو التعرض المباشر لأشعة الشمس خصوصا في فصل الصيف.

تفتيح البشرة الداكنة

فكما يعلم الكثير أن السعودية معروفة بمناخها الحار وهذا يؤثر بشكل كبير على جفاف البشرة و إسمرارها بالاضافة الى خشونة الجلد وظهور بعض البقع الداكنة بالوجه والبشرة حيث ان الشمس تبث ثلاثة أنوع من الأشعة منها الأشعة فوق البنفسجية وهي السبب الاساسى لتلف الجلد وشيخوخته وسبب في سرطان الجلد.

فجميع النساء تبحثن عن بشرة ناعمة وجميلة و متوحدة في اللون وصافية وتبحث اكثرهن عن طرق العناية بالبشرة. وهنا سوف يقدم لك عالم الأنوثة العربية طريقة بسيطة لصنع كريم تفتيح البشرة الداكنة منزلي الصنع وهو فعال جدا. فهو طبيعي وبدون مواد كيماوية مثل المتواجدة في معضم المنتوجات الشبه الصيدلية .

ومن مميزات هذا الكريم أي ماسك تفتيح البشرة الداكنة انه انت من تصنعيه في المنزل، وهو فعال وسريع في تفتيح البشرة وغير مكلف ومكونات الكريم أو ماسك تفتيح البشرة الداكنة موجودة وسهلة والكريم له نتائج مذهلة في تفتيح لون البشرة و توحيد لونها وسوف نقدم لك خطوات بسيطة جدا علي طرق صنع كريم أو ماسك تفتيح البشرة الداكنة في البيت.

فوصفة ماسك تفتيح البشرة الداكنة مصنوع من الطحينة فهو ماسك تفتيح البشرة سهل وبسيط ويستطيع اي احد ان يصنع ماسك تفتيح البشرة الداكنة بسهولة في المنزل ومن خلال هذه الوصفة و مشاهدتك لفديو ماسك تفتيح البشرة ومن تطبيقك لما ورد في الوصفة و الفديو تستطعين بسهولة صنع ماسك تفتيح البشرة في المنزل وخلا دقائق معدودة .

مميزات هذا الماسك :

يساعد هذا ماسك تفتيح البشرة الداكنة على إضفاء إشراقة على البشرة الداكنة فماسك الطحينة يعد من أفضل الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة وصفائها لتتمتعي ببشرة فاتحة وخالية من العيوب وذات لون موحد و مشرق بصفة طبيعية.

مكونات ماسك تفتيح البشرة الداكنة :

- ملعقة كبيرة من الطحينة.

- ربع ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

- ملعقة كبيرة من ماء الورد.

- ملعقة كبيرة من الحليب ممزوجة بملعقة من النشاء.

- نقطة من عصير الليمون الحامض.

طريقة تحضير ماسك تفتيح البشرة الداكنة :

امزجي الطحينة بماء الورد ثم بعصير الليمون الحامض وزيت اللوز حتى يتجانس الخليط جيدا.وأخيرا أضيفي إليه الحليب الممزوج بالنشا وفي حالة إذا كان الخليط رخواً، أضيفي إليه القليل من النشا، و أضيفي إليه القليل من ماء الورد وإذا كان شديداً . تفرد العجينة على الوجه ، وتترك لمدة 30 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر يليه الماء البارد ، ثم يمسح بواسطة قطعة من القطن مبللة بماء الورد