سفير مصر فى البوسنة يلتقى المفتى العام لمناقشة العلاقات بين البلدين

أخبار مصر



التقى السفير ياسر العطوى سفير مصر لدي البوسنة والهرسك، الإمام حسين كافازوفيتش رئيس العلماء والمفتي العام بالبوسنة والهرسك ومنطقة البلقان، حيث تطرق اللقاء لمناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الدينية والثقافية وخاصة بين الأزهر الشريف والمشيخة الإسلامية بالبوسنة والهرسك.

وأعرب الإمام كافازوفيتش عن تقديره واعتزازه الكبير بمصر ودورها ومكانتها الإقليمية والدولية، وكذا في العالم الإسلامي كمنارة للعلم والإسلام المعتدل ومنبرا للوسطية، مشيرا إلى ما قدمته مصر من دعم ومساعدات للبوسنة والهرسك عبر السنوات الماضية، و معبرا عن ترحيب المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك بالمزيد من التعاون مع مصر في المرحلة المقبلة .

من جانبه أكد السفير المصرى على العلاقات التاريخية والوثيقة والمتميزة التي تربط بين مصر والبوسنة والهرسك، وعلى حرص الجانب المصري على تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة. وشدد على أن مصر تدعم استقرار البوسنة والهرسك، مؤكدا على ثقته في قدرة شعب البوسنة والهرسك بمختلف طوائفه وقياداته على تجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق الاستقرار والتقدم المنشود في البلاد.