بالصور .. إضراب عمال النظافة بـ"دمنهور" بعد تلقيهم أنباء بإلغاء الحد الأدنى


– اسلام امين

دخل صباح اليوم موظفى وعمال النظافة بمدينة دمنهور فى إضراب مفتوح وذلك بعد ان تلقوا أنباء بإلغاء لحد الأدنى للأجور الذى طبق عليهم الشهر الماضى وقرروا الاعتصام أمام مقر عملهم وامتنعوا عن العمل.

مؤكدين أنهم لن يتراجعوا عن إضرابهم حتى يتم الغاء هذا القرار الصارم على حد قولهم ، مضيفين انهم يتعرضوا في عملهم لحمل الطيور النافقة والقاذورات ويعملون بلا أي ضمانات أو أدوات ضد العدوىومعظمهم مرضى نتيجة هذه الأمراض المزمنة.

وقال محمد ابراهيم أحد عمال النظافة ان الحد الادنى طبق عليهم الشهر الماضى وقضوا 1130 جنية بعد ان كانوا يقبضوا 450 جنيه ، وصدر قرار اليوم بإلغاء الحد الأدنى ورفع رواتبهم الى 700 جنية ، وان ظروفهم بالغة السوء وبعضهم حاصلين على مؤهلات متوسطة وإعدادية بمتوسط على أمل التثبيت.

الجدير بالذكر ان أحد موظفات مشروع النظافة قامت بمنع مصور الفجر من الحديث مع العمال او تصوير وقفتهم الاحتجاجية بإدعاء انه يتبع قناة الجزيرة للتشويش على ما يحدث وعدم نقل الحقيقه لقراء الفجر ، ووقف العمال لها بالمرصاد ومنعوها من الحديث حتى يثنى لنا نقل أصوات الفقراء والمحتاجين الى المسئولين ، على أمل ان ينظروا بعين الرحمة لهم وحل مشاكلهم التى تزيد سوء بعد سوء.