بالصور .. محافظ البحيرة يشجع المستثمرين ويتفقد قلاعهم الصناعية بـ"حوش عيسي"


اسلام امين

أكد اللواء مصطفى هدود محافظ البحيرة على اهمية تشجيع الاستثمار على أرض المحافظة وتذليل ما يعترض المستثمرين الجادين من معوقات لتشجيع الصناعة والمنتج المحلي للمساهمة فى دفع عجلة الانتاج والاستثمار وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وتعزيز الدخل القومى.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية داخل عدد من القلاع الصناعية بمركزى حوش عيسى وابو المطامير حيث زار احد المصانع العملاقة بمدينة حوش عيسى والتى تستوعب اكثر من 6 آلاف عامل ما بين المصنع الرئيسى والفروع العاملة فى صناعة المنتجات الغذائية والشاى والفطائر لتلبية احتياجات المدارس والمعاهد الازهرية والتصدير للدول العربية.

مشيراً الى انه جارى تجهيز المنطقة الصناعية بالطرانة بحوش عيسى على مساحة 227 فدان سيتم اقامة العديد من المصانع لتلبية إحتياجات السوق المحلى من الصناعات الوسيطة ومستلزمات الانتاج وستوفر 2000 فرصة عمل مباشرة لابناء المحافظة.

كما قام المحافظ بتفقد احد محطات تصدير الحاصلات الزراعية بزاوية سالم بابو المطامير المقامة على مساحة 6 افدنة ويعمل بها اكثر من 700 عامل فى تعبئة وتصدير البطاطس حيث يضم المصنع عدد 2 ثلاجة بطاقة 14 الف طن وتعمل بالنظام الالى وتبلغ الطاقة الانتاجية للمحطة 350 طن من البطاطس يوميا يتم تصديرها للدول العربية والسوق الاوربية.