خط جديد لإنتاج الشاشات الالكترونية ببنى سويف


أكد المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف على ضرورة تفعيل الدور المجتمعي لمؤسسات الأعمال والكيانات الصناعية والشركات الاستثمارية من خلال تبنيها لبرامج وخطط لتنمية البيئة العمرانية المحيطة بها والمساهمة في انشاء مجتمع عمراني كامل المرافق يدعم جهود التنمية ويوفر فرص العمل ويساهم جزئيا في حل مشكلتي الاسكان والبطالة لدى الشباب .

جاء ذلك خلال إستقباله مستر كينام لي رئيس شركة سامسونج إليكترونيكس مصر لمناقشة خطة التوسعات المستقبلية للشركة واضافة خط انتاج جديد لإنتاج الشاشات اللوحية فائقة التكنولوجيا وتصنيع الشرائح الداخلة في إنتاج شاشات أجهزة الكمبيوتر والتليفزيون خاصة مع اتجاه الشركة نحو زيادة الطاقة الانتاجية الحالية من نصف مليون جهاز الى 3 مليون جهاز خلال العام الحالي.

هذا وقد كلف المحافظ كل من اللواء محمد عزت السكرتير العام ومسئولى إدارة منطقة كوم أبوراضي الصناعية ببحث موضوع تخفيف أحمال الكهرباء مع الشركة المختصة شركة نقل الكهرباء لإ بلاغ المصانع مسبقا بمواعيد تخفيف الأحمال عن طريق المنطقة الصناعية لعدم تأثر عمليات الانتاج بانقطاع الكهرباء.

من جانبه طالب المحافظ الشركات والمصانع بتوسيع نظرتها للمجتمع والبيئة المحيطة والمساهمة في حل مشاكل المواطن اليومية وعدم الاقتصار فقط على حسابات المكسب والخسارة ، مشيراً إلى دعوته للمستثمرين ورجال الأعمال بدراسة لتكوين شركة للنقل الجماعي كشركة مساهمة من هذه المصانع للمساهمة في حل مشكلة المواصلات مع استعداد المحافظة للمساهمة في هذه الشركة.

وعد المحافظ بدراسة المبادرة التي تقدم بها رئيس شركة سامسونج والخاصة بتوقيع بروتوكول تعاون او اتفاقيات بين الشركة وجامعة بني سويف لربط سوق العمل بمخرجات العملية التعليمية من حيث نوعية الخريجين والمؤهلات المطلوبة من خلال التركيز على النواحي الابداعية والابتكارية في المناهج الدراسية في سبيل الاستفادة منها في سوق العمل والربط بين التخصصات المطلوبة وتوظيفها في المصانع والشركات الاستثمارية بمناطق المحافظة الصناعية ، حيث أجرى المحافظ إتصالاً برئيس الجامعة لدراسة الموضوع والتنسيق وتحديد الاجراءات اللازمة .



شهد اللقاء اللواء محمد عزت فتح الباب السكرتير العام ولمياء جلال مدير مكتب خدمة المستثمرين مديرمنطقة كوم أبوراضي الصناعية.