الدفاع فى خلية الماريوت يطلب استدعاء الشهود والاطلاع علي الاسطونات قبل عرضها

أخبار مصر


طالب خالد ابو بكر من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره, التى تنظر نظر ثانى جلسات محاكمة 20 متهمًا، من بينهم 4 أجانب أحدهم أسترالى، وإنجليزيان وهولندية، من مرسلى قناة الجزيرة القطرية، وذلك لارتكابهم جرائم التحريض على مصر من خلال قناة الجزيرة الفضائية القطرية، واصطناع مشاهد وأخبار كاذبة وبثها عبر القناة القطرية والمعروفة إعلاميا ب خلية الماريوت .. برؤية الاسطوانات والاشرطة الفيلمية التى ادعى ضابط الامن الوطنى التى تمثل اساءة للامن القومى وتم تفريغها بان البلاد فى حرب اهلية وطالب ايضا من المحكمة ان يطلع علي مضمون الاتهام قبل استدعاء الشهود واثبات ماجاء فى الوسائط الفنية التى انتدبتها النيابة .

فقالت المحكمة ردا عليه ان ترتيب الاجراءات هو عمل المحكمة بان اولا نفض الاحراز فى مواجهة المتهمين والمحامين اما عرضها فهو تحتاج الى اجراءات اخرى .

ثم طالب الدفاع باستخراج شهادة من فندق ماريوت القاهرة لبيان استاجر الغرف الفندقية التى تم ضبط المتهم الخامس بها وبيان اسم اول من قام باستئجارها .

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين المصريين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها.