تقارير عن إستحواذ شركة Intel على شركة Basis Science مقابل 150 مليون دولار

تكنولوجى


بالعودة إلى معرض الإلكترونيات الإستهلاكية الذي أقيم في شهر يناير الماضي أعلن الرئيس التنفيذي لشركة intel السيد Brian Krzanich بأن شركة intel عازمة على دخول سوق الاجهزة القابلة للإرتداء عن طريق إطلاق ساعة ذكية وسوار ذكي في وقت لاحق من هذا العام. حسنا، يبدو أن الشركة مهتمة بشكل كبير للغاية بهذا الموضوع، بحيث أشارت بعض التقارير الحديثة إلى أن شركة intel إستحوذت للتو على شركة Basis المتخصصة في تطوير الساعات الذكية. وتشير التقارير إلى أن هذه الصفقة كلفت شركة intel ما بين 100 مليون دولار و 150 مليون دولار.

إكتسبت شركة Basis بعض الشعبية في سوق الأجهزة القابلة للإرتداء بفضل ساعتها الذكية Basis B1 Health Tracker، والتي تمتاز بوضائف لمراقبة صحة المستخدم. ونظرا لأنها تأتي مع الكثير من المستشعرات التي ترصد وظائف مختلفة لجسم المستخدم، مثل رصد معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجلد، وحتى أنماط النوم، فإن Basis B1 Health Tracker توصف بأنها واحدة من الاجهزة القابلة للإرتداء الموجهة للياقة البدنية عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات.

شركة intel تعمل حاليا على تطوير الاجهزة القابلة للإرتداء الخاصة بها، ولكن تاريخ صدورها غير معروف في الوقت الراهن. ومع ذلك، فقد قامت شركة intel بعرض النماذج الأولية من هذه الأجهزة القابلة للإرتداء في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في وقت سابق من هذا العام.

أشرنا لكم في تقارير سابقة إلى أن كل من شركة جوجل ومايكروسوفت وآبل وسامسونج كانت مهتمة أيضا بالإستحواذ على شركة Basis Science.