بالفيديو.. نموذج "ميرف " يدشن حملة جديدة لحل المشكلات العملية

طلاب وجامعات


دشن نموذج ميرف الطلابية بجامعة بنها، حملة جديدة لإعطاء كورسات Presentation & Team work & Planning & Action plan ، لطلاب جامعة بنها لمدة أسبوع بداية من أمس وحتى نهاية الأسبوع.

وتأتي الحملة لتعريف الطلاب بكيفية حل المشكلات التى تواجههم فى الحياة العملية، عن طريق مراقبة من لجنة تحكيم لتقييم أداء المشتركين فى المبادرة.

وتبدأ الكورسات بنموذج محاكاة عبارة عن تقسيم الفريق إلى فرق صغيرة يقوم الفريق باختيار الهيكل الإدارى واختيار مشكلة يتم طرحها عليهم من المسئولين عن طريق الكونفرنس بعد اختيار جميع الفرق المشكلات المطلوبة يتم بدأ العمل عليها.

ويقوم أعضاء الفريق بوضع أسبابها ووضع حلول افتراضية ومنطقية لها حيث يعمل الفريق فى ورشة عمل مثل أى شركة من الشركات تحت ضغط ومنافسة لإنتاج أفضل.

وفى النهاية، يتم تقديم حلول للمشكلات وطرق حلها عن طريق تقديمها إلى لجنة مختصة تقوم بالتحكيم بينهم ومتابعة لهم طول فترة عمل الكونفرنس ثم اختيار الفريق الأمثل وتقديم مشكلته وحلها التى اختارها فى منافسته مع الفرق الأخرى إلى الجهة المختصة للعمل بالحلول المقدمة .

ويعد نموذج ميرف، أول مبادرة فى جامعة بنها منذ 2009 وهدفها الربط بين الدراسة العلمية وسوق العمل، وتأهيل الطلاب لما بعد الجامعة، وتعمل ميرف على توعية الطلاب بذواتهم وتنمية مهاراتهم، وكان لها السبق فى إنشاء أول راديو على الإنترنت بين جميع مبادرات الجامعة وهو راديو ميرف، وإنشاء لجنة ميديا سنتر لكل ما هو خاص بالميديا المسموعة والمكتوبة والمرئية، إنشاء أول مجلة رسمية فى جامعة بنها.