توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج وشركة "سيميكس"


وقع الدكتور نبيل نور الدين ، رئيس جامعة سوهاج ، برتوكول تعاون بين جامعة سوهاج وشركة سيمكس أسمنت أسيوط ، ممثلة في جيسوس كانديس ، نائب رئيس الشركة .

حضر توقيع البرتوكول كل من كريم عاصم ، رئيس قطاع التسويق بالشركة و الدكتور محمد نبيل، مدير إدارة الدعم الفني بالشركة ، والدكتور السيد عصام، عميد كلية الهندسة بجامعة سوهاج .

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة على أهمية هذا البروتوكول وطالب بأن يتم توسيعه في الأيام القادمة حتى يشمل خدمات عديدة من بينها تدريب وتعيين خريجين من طلاب هندسة سوهاج، بشركة أسمنت أسيوط، وأن يكون هناك تبادل ثقافي وعلمي بين طلاب جامعة سوهاجوأعضاء هيئة التدريس ، وبين جامعة سيميكس بالمكسيك.

وفي ذات السياق أكد جيسوس ، نائب رئيس شركة سيميكس على سعادته بالتعاون البناء مع جامعة سوهاج ، وأن الشركة ملتزمة بالتعاون مع المجتمع المدني بالصعيد، كما يرى أن التعليم أحد دعائم المجتمع، وتمنى أن يكون هناك تنمية وتقدم في الصعيد، وأن يكون للشركةدور في هذا التقدم.، وهذا التعاون بين الجامعات المصرية والشركة، يعد خطوة هامة في سبيل التنمية الحقيقية للصعيد.

وقال نائب رئيس الشركة إنهم سجلوا خلال الـ 15 سنة الماضية 20 براءة اختراع معظم أصحابها من أبناء الصعيد وليس من الأجانب ، وقال أن تنمية الصعيد وجامعة سوهاج شرف للشركة وكذلك تنمية المدن الجديدة هي الهدف الأساسي الذي تسعى إليه الشركة ، وأن مصر لديها احتياج كبير جداً للتنمية وخاصة في المدن الجديدة .