حسن روحانى: التعاون بين إيران والسعودية مفيد لاستقرار وأمن المنطقة

عربي ودولي


قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إن بلاده عازمة على تطوير العلاقات الودية والأخوية مع جميع الدول الإسلامية لاسيما دول الجوار، وأن السعودية تتميز بمکانة خاصة فى هذا المجال.

جاء ذلك خلال تسلم روحانى أوراق اعتماد سفير السعودية الجديد لدى إيران عبد الرحمن بن غرمان الشهرى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأضاف الرئيس الإيرانى، أنه مما لاشك فيه أن التعاطى والتعاون بين إيران والسعودية بإمکانه أن يکون مفيدا لاستقرار وأمن المنطقة برمتها.

وتابع أن الحکومة الإيرانية الحالية تدعو إلى تمتين العلاقات مع البلد الشقيق والصديق العربية السعودية فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعاون وتبادل وجهات النظر حول کافة القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار الرئيس الإيرانى إلى الحروب والنزاعات فى المنطقة وفى بعض الدول الإسلامية فى الوقت الحاضر، وقال أن التطرف والإرهاب يعرضان المنطقة برمتها للخطر وأن الاختلافات غير المبررة والخاطئة بين المذاهب الإسلامية خلقت أجواء غير مناسبة فى کل المنطقة.

ونقلت إرنا عن الرئيس روحانى تأكيده أن تطوير التعاون بين إيران والسعودية، سوف يوفر ظروفا جيدة لكل المنطقة.

من جانبه، قال السفير السعودى الجديد إن العلاقات الطيبة بين الشعبين وقادة إيران والسعودية تشکل عنصرا هاما وحيويا لتعزيز العلاقات بين البلدين، مؤکدا أنه وفى ظل الإدارة الحکيمة للرئيس روحانى فى الحکومة الايرانية الجديدة فان العلاقات بين طهران والرياض ستشهد حقبة منقطعة النظير، بحسب إرنا.

وأضاف السفير بن غرمان الشهرى ان توجهات الحكومة الإيرانية الجديدة فتحت افاقا جديدة فى علاقات البلدين، وان الشعب والمسئولين فى السعودية يأملون خيرا بالتوجه الجديد فى الجمهورية الإسلامية الإيرانية.