انطلاق فعاليات «يوتيوب» لأول مرة في السعودية الأربعاء المقبل

عربي ودولي


تنطلق فعاليات «يوتيوب» لأول مرة في السعودية بمشاركة نخبة من جميع أنحاء العالم.

إذ تنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية هذه الفعاليات ممثلة في برنامج «بادر» لحاضنات التقنية بالتعاون مع شركة «غوغل»، يوم الأربعاء المقبل في فندق «فورسيزون» بالرياض، بمشاركة نخبة من الخبراء والمسؤولين في موقع «يوتيوب» من جميع أنحاء العالم.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار الجهود البارزة التي يبذلها برنامج «بادر» لدعم ريادة الأعمال التقنية، وتنمية روح المبادرة والابتكار في المجال التقني لدى الشباب السعودي، كما تتيح هذه الفعاليات لرواد الأعمال السعوديين الاستفادة من الموقع في تطوير مشاريعهم الناشئة.

وتناقش الفعاليات -التي تستمر يوماً كاملاً- العديد من المواضيع المهمة من بينها تعزيز فرص الأعمال باستخدام الفيديو، وكيفية تحقيق النجاح وزيادة الدخل باستخدام موقع «يوتيوب»، وتقديم نصائح مهمة عن زيادة المشاهدات، وكيفية الوصول لأكبر عدد من المستخدمين، والتعريف بإعداد المحتوى الرقمي، وكيفية استخدام هذا الموقع كوسيلة لنمو الأعمال، إضافة إلى دعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة من خلاله، وتثقيف المستخدمين بحقوق الطبع والنشر والسياسات الواجب إتباعها، واستعراض التجارب الناجحة لبعض وسائل الإعلام بواسطته.

وستكون فعاليات «يوتيوب» فرصة هامة لجميع الموهوبين الذين يرغبون في إنشاء قنوات لهم على الموقع، وللراغبين في تحقيق دخل وتنمية بإطلاق عمل خاص عليه.

وستبحث هذه الفعاليات جميع مزايا الموقع، وتتيح لهم مقابلة المسؤولين فيه للرد على أسئلتهم واستفساراتهم واقتراحاتهم مباشرةً.