بحث كيفية الوقاية الصحية من أمراض الأنفلونزا الموسمية بمدارس الإسماعيلية


قرر عادل عبد العظيم الشناوى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، وضع خطط مرور لكل المديرين طبقًا لتعليمات محافظ الإسماعيلية، وذلك لمتابعة العمل في المدارس، ونظافتها وصيانتها المستمرة، وتنفيذ الخطط والمناهج المدرسية.

وأصدر الشناوى عدة قررات قبل إنطلاق نصف العام الدراسى االثانى، بهدف إعادة الإنضباط إلى المدارس، ومواجهة انتشار الأنفلونزا الموسمية، والتخلص من ماوصفة بالروتين فى أداء العاملين.

وتقرر تشكيل غرفة عمليات خاصة بالمديرية، لها رقم تليفون محدد ومعلوم، وينشر الرقم على الموقع الإلكتروني للمديرية ويتم إعلانه بتليفزيون وإذاعة القناة، مع مطالبة الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة إقامة ثلاثة مؤتمرات لتلقين مديري الإدارات والمدارس الإجراءات الصحية، ( كل مركزين يتم تجميعهم في مؤتمر)، و كيفية الوقاية الصحية من أمراض الأنفلونزا الموسمية، وغيرها من الأمراض المعدية بالتنسيق مع الدكتور وكيل وزارة الصحة.

ولمواجهة التعديات على أسوار المدارس والمنشأت التعليمية، فقد تقرر التنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية، وأمن المديرية برئاسة مصطفى فياض، وذلك بالإبلاغ الفورى عن أى تعديات.

كما طالب الشناوى بضرورة تفعيل دور مكتب خدمة المواطنين في كل إدارة تعليمية، لحل المشكلات أولًا بأول والإبتعاد عن الروتين المعتاد لدى الموظفين، مع مواجهة الشائعات بتوعية المعلمين والطلاب بخطورتها، والإستعداد التام لبدء الدراسة بالمدارس، بالتنسيق مع مديرية الصحة، فيما يخص التوعية والعلاج، ولإعلان عن الحالات المرضية المعدية فور إكتشافها.