السعودية تعلن وفاة شخص وإصابة 9 فى أحداث شغب فى سجن الشميسى

عربي ودولي


أعلنت السلطات السعودية اليوم الاثنين أن أحداث الشغب التى قام بها بعض المحتجزين فى مقر إيواء مخالفى أنظمة الإقامة والعمل بالشميسى فى جدة غرب المملكة، أسفرت عن وفاة شخص وإصابة 9 آخرين.

وقال الناطق الإعلامى بشرطة مكة المكرمة، المقدم عاطى بن عطية القرشى، فى بيان له صباح اليوم، إنه فى تمام الساعة الواحدة من مساء أمس الأحد حدثت بعض التجاوزات من قِبل بعض المودعين من جنسيات مختلفة بمركز خدمات الشميسى من مخالفى نظام الإقامة والعمل، الذين ينتظرون استكمال إجراءات سفرهم، التى تمثلت فى محاولة إحداث فوضى بمقر وجودهم .

وأضاف القرشى، إنه تم إنذارهم إلا أنهم لم يستجيبوا - للأسف - فنتج من تصرفهم إحداث بعض التلفيات بمقر الإيواء؛ ما تطلب تدخل رجال الأمن والتعامل معهم بما يقتضيه الموقف لردعهم عن إيذاء أنفسهم أو غيرهم، وأوضح أنه نتج من ذلك بعض الإصابات فى عدد (9) من مخالفى نظام الإقامة، ووفاة أحدهم بسبب التدافع الذى حدث، مؤكدا أنه تمت السيطرة على الموقف فى وقت قياسى، ومشددا على أن المتهمين سيخضعون للإجراءات النظامية فى مثل هذه الحالات.

ويأتى البيان فيما يبدو ردا على ما ذكره موقع الخبر اليمنى والذى قال إن قرابة عشرة يمنيين لقوا حتفهم الأحد فى سجن الشميسى بمدينة جدة.

وذكر الموقع أن السجناء كسروا بوابات السجن وخرجوا إلى البوابة السابعة، الأمر الذى أدى إلى مقتل قرابة عشرة يمنيين وإصابة آخرين بجروح جراء استخدام الشرطة للأسلحة فى إعادتهم إلى السجون.