مجلس"الدوما" يرى أن التدخل الروسى فى أوكرانيا سيكون لدوافع إنسانية

عربي ودولي


أكدت رئيسة لجنة الأمن ومكافحة الفساد في مجلس الدوما ايرينا ياروفافا، اليوم السبت، أن قرار المجلس الفيدرالى بإرسال قوات عسكرية للقرم له دوافع إنسانية وأمنية.

ونقلت وكالة أنباء ايتارتاس الروسية عن ياروفافا قولها الإرهاب من أخطر الجرائم في العالم، وأن انتشار الفاشية والإرهاب يمثل خطرًا كبيرًا فى أوكرانيا على حياة وأمن المواطنين الروس الموجودين بالبلاد وكذلك أشقائنا الأوكرانيين .

وأضافت أن هذه الشرذمة الفاشية الإجرامية المنظمة والتي تمكنت من الوصول للحكم في البلاد تتصرف بتحد واضح لقواعد القانون الدولي والدستور الأوكراني، وأن قرار المجلس الفيدرالي الروسي يتماشى مع الدستور والقانون الدولى ويهدف لحماية حياة وأمن الناس ، مؤكدة احترامها للحقوق السيادية للشعوب فى كل أنحاء العالم وليس في أوكرانيا فقط.

يذكر أن الرئيس الروسى دعا في وقت سابق اليوم المجلس الفيدرالي الذى يمثل المجلس الأعلى بالبرلمان الروسى إلى السماح باستخدام القوات العسكرية الروسية في أوكرانيا عازيا طلبه إلى تصاعد حدة التوتر فى أوكرانيا ووجود تهديد مباشر لسلامة المواطنين الروس والعسكريين المرابطين هناك وفقا لاتفاقيات دولية، حيث عقد المجلس جلسة طارئة فوض فيها بوتين بالإجماع استخدام القوة العسكرية فى أوكرانيا إلى حين تطبيع الوضع السياسي والاجتماعى هناك.