المندوب الدائم لمصر في جنيف يشارك في حدث "تمكين ذوى الاحتياجات الخاصة في مصر "

أخبار مصر


شارك اليوم السفير د. وليد عبد الناصر المندوب الدائم لمصر في جنيف في الحدث الخاص بعرض جهود وزارة الاتصالات فيما يتعلق بتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة في مصر والذي عقد بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات.

عرضت الدكتورة عبير شقوير مستشارة وزير الاتصالات إستراتيجية مصر فيما يتعلق بتمكين الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة من الاستفادة من الخدمات المختلفة، وبصفة خاصة في قطاعات التعليم والتدريب للتوظيف والنفاذ للمعلومات والتكنولوجيا، وأوضحت جهود وزارة الاتصالات لتطوير التعليم في المدارس الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة والبرنامج الخاص بتأهيل وتدريب الشباب، فضلاً عن عدد من التطبيقات الخاصة بالتليفون المحمول التي يتم تطويرها وطنياً بهدف مساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة، كما أشارت شقوير إلى أن الإستراتيجية الوطنية تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتطوير التطبيقات الخاصة بمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة، أخذاً في الاعتبار أن عدد ذوى الاحتياجات الخاصة في الدول العربية يبلغ حوالي 55 مليون شخص.

أشاد المشاركون بما تم عرضه من عناصر للإستراتيجية الوطنية ومختلف البرامج المطبقة وجهود وزارة الاتصالات فيما يتعلق بتطوير كل المدارس الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد عبد الناصر خلال اللقاء علي تقدير الدور الرائد الذي تقوم به وزارة الاتصالات لتوفير الخدمات المتطورة لكافة فئات المجتمع المصري، مشيداً بحرص الوزارة على التفاعل مع متطلبات مختلف الفئات وعلى رأسها الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، ودعا مختلف الشركاء لدعم الجهود المصرية في هذا الصدد.