بالصور .. عمال النقل العام بالإسكندرية يعلنون الدخول في إضراب مفتوح داخل الجراجات


هدد العاملون بهيئة النقل العام بالإسكندرية الدخول في إضراب مفتوح عن العمل بدءاً من يوم الأثنين القادم، أثناء إجتماعهم داخل النقابة العامة لهيئة النقل العام برئاسة جابر عبده، وبحضور حسام عيسى المتحدث الرسمي بإسم حزب المؤتمر بالإسكندرية.

وقد احتج عمال هيئة النقل بجراجات الإسكندرية برج العرب- العجمي- سيدي بشر- سموحة- محطة مصر لإصدار وزارة المالية قرار بعدم صرف مكافأة شهرين من كل سنة لعمال هيئة النقل العام، بعد أن كانت أن يتم دفعها لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وقد طالب العاملون بهيئة النقل العام بالحد الأدنى للأجور، أسوة بالعاملين بهيئة النقل العام بالقاهرة، وصرف مكافأة شهرين من كل عام كإحد مستحقاتهم المالية المشروعة لهم منذ سنوات، معلنين في حالة عدم استجابة محافظة الإسكندرية وهيئة النقل العام وزارة المالية لمطالبهم، سيدخلون في إضراب مفتوح عن العمل في كافة الجراجات، وإصابة محافظة الإسكندرية بالشلل التام.

وقد احتد النقاش بين العاملين بهيئة النقل وجابر عبده رئيس اللجنة النقابية للعاملين بهيئة النقل العام، الذي قد طالب من العاملين أن تجلس النقابة مع محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي يوم الأحد القادم، لعرض مطالب العاملين عليه، وإذا لم يتم البت في المطالب، لنهاية الأسبوع، سيتم دخول كافة العاملين في إضراب مفتوح عن العمل.

مما أدى إلى اثارة غضب العاملين بهيئة النقل العام الذين رفضوا عرض مطالبهم على المحافظة، بإعتبار أن محافظ الإسكندرية قد زار جراج محطة مصر، للتعرف على تعديات سائقي الميكروباصات على جراجات النقل العام، وأكد إذا دخل العاملون في إضراب مفتوح، سيتم الاستعانة بالجيش، لتحريك النقل العام، بدلاً من السائقين، والذي اعتبروه تحدي من المحافظ لهم.

ومن جانبه أكد جابر عبده أن اللجنة النقابية للعاملين بهيئة النقل العام لبوابة الفجر أن هيئة النقل العام ستعطي مهلة حتى نهاية الأسبوع القادم للتصرف في المطالب المشروعة والمستحقة للعاملين كلهم بالنقل العام، وإلا إذا سيقوم أعضاء اللجنة النقابية الدخول في اعتصام داخل النقابة.

ومن جانبه طالب حسام عيسى العاملون بالعدول عن تهديدهم بالإضراب الكلي في محافظة الإسكندرية، وأن يستمروا بالعمل داخل جراجات النقل العام، على أن تقوم النقابة بالتفاوض مع هيئة النقل العام ومحافظ الإسكندرية لتنفيذ مطالب العمال، منوهاً إلى أن الدولة يحاك عليها مؤمرات لهدمها اقتصادياً من خلال الإضرابات.