"التأمين الصحي" يقيم مؤتمره الأول لأمراض الكبد بالفيوم



نظمت الهيئة العامة للتأمين الصحي بالفيوم المؤتمر الأول لأمراض الكبد، والذي أقيم تحت عنوان نحو صحة أفضل لأكباد المصريين .

أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور علي حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي بمشاركة أساتذة متخصصة في أمراض الكبد بمحافظات الفيوم والقاهرة وبني سويف وبحضور الدكتور محسن جورج نائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي والدكتور حسن ناجي مدير إدارة التدريب والدكتور حسام السقا مدير فرع التأمين الصحي بالفيوم ورئيس المؤتمر وبحضور حازم عطية الله محافظ الفيوم .

أشار الدكتور محمد عبد الوهاب البجيجي مقرر المؤتمر أن المؤتمر يشمل 3 جلسات علمية تضم كل جلسة 3 محاضرات ويناقش 3 محاور رئيسية يتعلق المحور الأول منها بالتهابات الكبد الفيروسية والجديد في علاجها والمحور الثاني بالإكتشاف المبكر لأورام الكبد وعلاجه في مراحل مبكرة قبل انتشاره بينما يناقش المحور الثالث العمليات الجراحية لمرضي الكبد وخبرة المصريين في عمليات زراعة الكبد من متبرع صحي .

وأكد الدكتور محسن ربيع نائب رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي أهمية المحاور التي يناقشها المؤتمر موضحاً أن أكثر من 10 مليون مواطن في مصر يعانون من جانب واحد فقط من امراض الكبد وهو الإلتهاب الكبدي الوبائي المعروف بفيروس c، مشيراً الي أن مكافحة العدوي والوقاية الشخصية هي اكثر الطرق للوقاية من المرض.

وأضاف أن التأمين الصحي يسعي لتوفير كافة وسائل العلاج لأمراض الكبد من خلال فروعه المنتشرة بمختلف المحافظات وأن فرع الفيوم يخدم تحت مظلته 3و1 مليون شخص من خلال 16 عيادة في مختلف مراكز المحافظة، وتم علاج مايقرب من 3 آلاف مريض بنسب نجاح تعادل النسب المتعارف عليها دولياً.

أشاد محافظ الفيوم بتنظيم المؤتمر علي أرض الفيوم ودور علماء مصر في حماية أبناء الوطن من مخاطر العصر، وأضاف أن الفيوم تعاني بالكثير من مصادر التلوث التي تؤدي للإصابة بالأمراض مثل عدم معالجة مياه الصرف الصحي المختلطة بمياه الصرف الزراعي ، مضيفاً أن المحافظة لا تتدخر جهداً في إيجاد حلول عاجلة لكافة المشكلات .