بالفيديو .. العاملون بـ"بريد بني سويف" يضربون عن العمل للمطالبة بهيكلة الأجور


دخل العشرات من العاملين بالمكتب الرئيسي لبريد بني سويف، فى إضراب عن العمل إبتداءاً من أمس، للمطالبة بـ إعادة هيكلة الأجور والمسأواة بزملائهم فى الإتصالات وإقالة مستشاري رئيس الهيئة الجُدد ـ حسب قولهم.

يقول عادل كمال وخلف إسحاق: نطالب بإعادة هيكلة الأجور بما يتماشي مع الزيادات الرهيبة فى أسعار السلع، وتطبيق الحد الأدني كما جاء بحكم القانون وليس كما يرغب وزير المالية المستقيل، بعدما أصبح قرار الحد الأدني للأجر عبارة عن أكذوبة كبيرة لا يعلمها الكثير، وطالبوا بإقالة المستشارين الجدد لرئيس الهيئة.

ويضيف محمد عبدالبديع وعلاء طه: رئيس الهيئة يتهمنا بالجشع والطمع، ولكننا لا نرغب فى أكثر من حقوقنا، فى المسأواة بزملائنا فى الإتصالات، لأننا ضمن وزارة واحدة وإيراداتنا أعلى بكثير من الإتصالات .

وطالب محمد عمر وسوزان عبداللطيف، بتعيين أبناء العاملين، وتخفيض ما يتم إستقطاعه من مستحقاتنا ضرائب على الدخل، وإعادة تقييم الحوافز لتشجيع المجتهد فى عمله على إجتهاده، وطالبوا بتكثيف تأمين مكاتب البريد فى المراكز والقرى بعد أن أصبحت فى مرمى نيران اللصوص والبلطجية، وأصبحت دمائهم مستباحة للجميع ـ حسب قولهم .

ونظم العاملون وقفة إحتجاجية، أمام مكتب البريد الرئيسي بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف، ورفعوا لا فتات تحمل مطالبهم مثل المسأواة بالإتصالات و إقالة المستشارين و الحد الأدني أكذوبة ، ورددوا هتافات من بينها يا بريد يا بريد .. ثورة تاني من جديد و يا بريد يا وسية .. سرقوكي شوية حرامية و الحد الأدنى .. إشاعة .

وأعلن العاملون المشاركون فى الوقفة بدء إضراب مفتوح عن العمل لحين الإستجابة لمطالبهم .