رئيس البورصة : العربية للأسمنت قد تنضم إلي قائمة الشركات المقيدة بالبورصة

الاقتصاد


قال رئيس البورصة المصرية محمد عمران اليوم الثلاثاء، إن شركة العربية للأسمنت قد تنضم إلي قائمة الشركات المقيدة بالبورصة المصرية الأسبوع المقبل، وإن الطرح العام للشركة سيكون قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وقال عمران خلال مؤتمر بالقاهرة اليوم إن شركة العربية للأسمنت تقدمت بطلب رسمي للقيد بالبورصة، موضحا أن أبرز قواعد القيد الجديدة التي اعتمدتها البورصة تتعلق بتأسيس الشركات لأول مرة بالاكتتاب العام برأسمال لا يقل عن 250 مليون جنيه.

وأضاف نقلا عن أصوات مصرية التابع لرويترز ستحقق قواعد القيد الجديدة طفرة نوعية بالبورصة المصرية، خاصة في الشركات العاملة في مجالات البنية التحتية ومشروعات تنمية الصعيد وخليج السويس .

وأشار عمران إلي أن الاقتصاد المصري يحتاج إلى معدلات نمو لا تقل عن 8% خلال العام المالي الحالي، ما يصعب تحقيقه في ظل وجود ضغوط تضخمية تتجاوز 13%.

توقع وزير التخطيط والتعاون الدولي السابق، ارتفاع معدلات النمو إلى 2 في المئة خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري 2013-2014، وذلك بعد ارتفاع معدلات النمو خلال الربع الأول من العام المالي بنحو 1 في المئة.

وأوضح عمران أن استكمال خارطة الطريق ومراجعة ملفات الدعم الخاصة بالطاقة وتحديد جدول زمني لإلغاء الدعم بشكل تدريجي هي أبرز تحديات النهوض بالاقتصاد المصري.

وحدد عمران المواصفات الواجب توافرها في الحكومة الجديدة قائلا يجب أن تكون حكومة قوية لإتخاذ قرارات ليست بالضرورة شعبية، لكنها قادرة على تحقيق النهوض الاقتصادي ورفع معدلات النمو .

وقدمت حكومة رئيس الوزراء حازم الببلاوي استقالتها أمس الإثنين بعدما عينت في يوليو الماضي إثر عزل الرئيس محمد مرسي، ولم يعلن الببلاوي سببا لاستقالة الحكومة.

كما كلف رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، وزير الإسكان السابق إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة الجديدة.