إقصاء ومحاكمة مسئولين بالحزب الشيوعى الصينى بتهم فساد وفضائح جنسية

عربي ودولي



قررت محكمة الشعب الصينية المتوسطة فى مدينة خفى الحكم بالسجن مدى الحياة على مسئول حزبى سابق فى إحدى مناطق مقاطعة آنهوى التى تقع فى شرق الصين، وذلك لحصوله على رشاوى.

وكان وو باو ليانغ الذى يبلغ من العمر 54 عاما يشغل منصب السكرتير السابق للجنة منطقة شياوشيان للحزب الشيوعى الصينى قد اتهم بالحصول على مبالغ كبيرة من الرشاوى من أجل تحقيق منافع لأشخاص آخرين، حيث تم اكتشاف أنه تلقى رشاوى تضمنت 18.69 مليون يوان أو ما يقرب من 3.06 مليون دولار امريكى و42 ألف دولار أمريكى، فضلا عن بطاقات هدايا وساعات يدوية تبلغ قيمتها 64 ألف يوان و35 ألف يوان خلال فترة عمله من عام 2003 إلى 2012.

كما قررت المحكمة حرمان وو من حقوقه السياسية مدى الحياة ومصادرة أصوله الشخصية التى تبلغ قيمتها 600 ألف يوان، فى وقت تأتى هذه التطورات وسط اجراءات صارمة التى يتم اتخاذها ضد الفساد من قبل الحزب الشيوعى الصينى الذى يستهدف كلا من النمور والذباب وهو ما يرمز إلى كبار وصغار المسئولين الفاسدين فى الصين.

وخلال العام الماضى عاقبت وكالات فحص الانضباط بالحزب الشيوعى الصينى ما يقرب من 182 ألف مسئول فى إرجاء البلاد بزيادة 13.3 فى المائة عن عام 2012.

من ناحية أخرى تم إقصاء 6 من المسئولين الحكوميين من مناصبهم فى مقاطعة هونان بوسط الصين بسبب فضائح جنسية.