سلسلة هواتف Nokia X ستحصل على نسخة مجانية من لوحة المفاتيح SwiftKey

تكنولوجى


في أي وقت تعلن فيه شركة ما عن نسخة معدلة من نظام الأندرويد، فكن على يقين بأن هذه النسخة لن تأتي مع الخدمات التابعة لشركة جوجل، بما في ذلك تطبيقات جوجل ومتجر التطبيقات Google Play، والسؤال الذي يطرح نفسه حتما هو ما هي التطبيقات التي سوف تكون متاحة لهذه النسخة المعدلة؟ حسنا، نحن سمعنا بالفعل بأن سلسلة هواتف Nokia X الجديدة ستدعم إمكانية رفع وتثبت التطبيقات يدويا في هذه الهواتف بإستخدام ملفات APK الخاصة بالتطبيقات، والآن نحن نسمع بأن سلسلة هواتف Nokia X الجديدة ستحصل على نسخة مجانية من لوحة المفاتيح SwiftKey.

نوكيا تعول على المطورين لجلب التطبيقات المتاحة حاليا على منصة الأندرويد إلى متجر التابع لها بدلا من الإستعانة بمتاجر الطرف الثالث مثل Yandex و GetJar. نوكيا لديها مكانة مرموقة إلى أقصى حد لدى المطورين، والدليل على ذلك أن الشركة المسؤولة عن تطوير لوحة المفاتيح الإفتراضية SwiftKey أعلنت للتو أنها ستقدم نسخة مجانية من لوحة المفاتيح SwiftKey لسلسلة هواتف Nokia X أو لأي هاتف ذكي بنظام الأندرويد يأتي من شركة نوكيا في المستقبل.

نحن لا نعرف حتى الآن كيف سيكون أداء لوحة المفاتيح الإفتراضية في سلسلة هواتف Nokia X، ولكن على الأقل نحن نعرف بأن هناك خيار ثاني في حالة إذا كانت لوحة المفاتيح الإفتراضية غير عملية بالنسبة للبعض.