بالصور.. القومى للمرأة بالوادى الجديد يعقد ندوة للتوعية بالانفلونزا الموسمية


عقد مجلس القومى للمرأة بالوادى الجديد ندوة موسعة حول التوعية من مخاطر الانفلونزا الموسمية وذك بمقر المجلس القومى للمرأة بالخارجة.

وحاضر اللقاء الدكتورة تهانى الخطيب استشارى واخصائى طب الأطفال بالمحافظة وقامت بمناقشة كيفية الوقاية والعلاج من أمراض الانفلونزا الموسمية ومحاولة طمأنت المرأة من عدم خطورتها وانها ليست شبيهه بأنفلونزة الخنازير وحضر اللقاء عدد كبير من سيدات المجتمع الواحاتى وعدد من الاسر المعيلة والرئدات الريفيات.

وقالت نادية عزمى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة فى تصريح خاص لـ الفجر اننا سنقوم خلال الفترة الراهنة بتنفيذ سلسلة من الحملات التى تهدف الى التوعية الصحية للمرأة بشكل خاص وان هذه الندوة التى اقيمت فاعليتها اليوم بمقر القومى للمرأة تناقش الانفلونزا الموسمية لانها منتشرة خلال هذه الفترة والتى سببت بعض الشعور بالخوف لدى المرأة على اولادها وعلى اسرتها .

واضافت عزمى ان الندوة طمأنت السيدات الحاضرين بالندوة واعطهم نوع من الامان فقط كل ما تحتاجة هو النظافة الشخصية وكيفية التعامل مع المرض وكيفية اكتشافة مبكراً وتوضيح الفرق بين الانفلونزا الموسمية الانفلونزا العادية والتى تم مناقشتها اليوم خلال اللقاء وذلك لضرورة توعية افراد المجتمع بهذه الامراض .