رئيس مجموعة Tizen يؤكد قدوم هواتف Tizen OS في وقت لاحق من هذا العام

تكنولوجى


على مدى الأشهر القليلة الماضية كانت هناك الكثير من الشائعات حول الهواتف الذكية بنظام Tizen OS. ويعتقد بأن شركة سامسونج ستكون واحدة من أولى الشركات التي ستبدأ ببيع الهواتف الذكية المدعومة بنظام Tizen OS، ولكن حتى الآن لم يتم تأكيد موعد إطلاق أي هاتف ذكي بهذا النظام. وترددت الشائعات في وقت متأخر من العام الماضي بأنه قد يتم كشف النقاب عن هواتف سامسونج بنظام Tizen OS في المؤتمر العالمي للجوال 2014، ولكن كل ما تم رصده هو هاتف ذكي واحد من سامسونج بنظام Tizen OS مع العلم بأن حدث سامسونج الذي سيعقد اليوم سيركز فقط على Galaxy S5. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليا هو متى بالضبط يمكننا رؤية هواتف Tizen OS تشق طريقها إلى السوق؟ حسنا، رئيس جمعية Tizen السيد Ryoichi Roy Sugimara قال بأنه سيتم إطلاق أولى هواتف Tizen OS في وقت لاحق من هذا العام، ولكنه للآسف لم يعطي أي تفاصيل حول الشركات المصنعة التي ستقف وراء تصنيع هذه الهواتف والإطار الزمني المحدد.

جميعة Tizen لديها الآن 15 شريك جديد، بما في ذلك شركة ZTE التي تخطط هي الأخرى لإصدار هواتف ذكية تستند على هذا النظام الوليد. ومن الواضح أن Ryoichi Roy Sugimara يريد الحصول على المزيد من الشركات المصنعة الذين يحتمل أن يردعهم تأثير كل من شركة سامسونج و intel، واللتان تشرفان على تطوير نظام Tizen OS. الأجهزة الوحيدة المدعومة بنظام Tizen OS التي تم كشف النقاب عنها في معرض MWC 2014 جاءت من شركة سامسونج، والأجهزة المقصودة هنا هي الساعات الذكية Gear 2 و Gear 2 Neo التي تخلت عن الأندرويد لصالح نظام Tizen OS.

بمقارنة سامسونج مع شركة Mozilla، فإن هذه الأخيرة تأخذ زمام المبادرة مع نظام FireFox OS الذي تشرف على تطويره. في حدث اليوم، تم كشف النقاب عن عدد من هواتف FireFox OS الجديدة.