الخميس.."الجبهة الوسطية" تطلق حملة مراجعات للإسلام السياسى بمشاركة أزهرية

أخبار مصر


تعقد الجبهة الوسطية مؤتمرا جماهيريا الخميس المقبل، بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، بمشاركة عدد من الأهالى.

ويشهد المؤتمر إعلان الجبهة الوسطية عن بدء حملتها الكبرى لمراجعات أفكار وعقائد التيارات الإسلامية العاملة فى مجال الإسلام السياسى عبر لجنتها الدينية بمشاركة من علماء من الأزهر.

وقال صبرة القاسمى، المنسق العام للجبهة الوسطية ، فى بيان رسمى له مساء الأحد، إن ما يميز حملة الجبهة الوسطية للمراجعات أنها لم تستثن تيارا إسلاميا، وتبحث فى جميع أفكار وعقائد التيارات الإسلامية العاملة فى مجال الإسلام السياسى، لاسيما جماعة الإخوان، التى لم تدشن مراجعات لأفكارها فى مراحلها المختلفة عبر 86 عاما هى عمر الجماعة.

وتابع القاسمى : تعلن الجبهة الوسطية عن حملة موازية للحملة مراجعات تيار الإسلام السياسى، تُطلق الجبهة الوسطية من خلالها، أكبر عدد من المواقع الدينية عبر الشبكة العنكبوتية، وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، تهتم بتصحيح أفكار الجهاد، وتيارات الإسلام السياسى، بمشاركة علماء من الأزهر لعمل مواقع تنشر الإسلام الوسطى لتواجه المواقع الجهادية والتكفيرية، التى تخاطب جيل الشباب وتوقعهم فى حبالها وتكون وسيلة اتصال، وتأسيس ما يسمى بخلايا الذئاب المنفردة.

وأكد منسق الجبهة الوسطية أن المؤتمر سيشهد مفاجأة، حيث يعلن عدد كبير من شباب جماعة الإخوان، انضمامهم إلى خارطة الطريق، وتصحيح أفكارهم، والعودة مرة أخرى إلى العمل المجتمعى وفقا للقانون ومعايير ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

ولفت إلى أن من الحضور فى المؤتمر، المهندس ياسر سعد، رئيس اللجنة الدينية بالجبهة الوسطية، والدكتور كمال الهلباوى، عضو لجنة الخمسين لوضع الدستور، والدكتور سعد الدين إبراهيم، مدير مركز ابن خلدون، وجورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، والقمص مكارى حبيب، سكرتير البابا تاوضروس، وعدد من علماء الأزهر الشريف.