إعلان تشكيل هيئة مكتب حركة وحدة الصف المصري والعربي برئاسة "السادات"

أخبار مصر


أعلن زين السادات، مؤسس حركة وحدة الصف المصري والعربي، عن تشكيل هيئة مكتب الحركة برئاسته، والسفير محمد العرابي أمين عام الحركة ورانيه صدقي المنسق العام للحركة واللواء أركان حرب محمد الشهابي و د. سعد الدين الهلالي والفنان أحمد عبد الوارث .

وأكد زين السادات مؤسس الحركة، علي أهمية وضرورة وحدة أبناء المجتمع المصري والعربي لعبور هذه المرحلة الفارقة في تاريخ مصر والامة العربية بعد ثورات الربيع العربي وما تبعها من أحداث منها ما هو أثر بالسلب علي علاقات بعض الدول العربية وبعضها ومنها ما جمع شمل بعض البلدان العربية .

وأضاف أن الحركة تهدف إلي وحدة الصف المصري وجمع شتاته الذي تفرق مع الاهواء والتيارات السياسية المختلفة العمل علي إصلاح وعلاج المعوقات التي اثرت علي علاقة مصر بشقيقاتها من مختلف الدول العربية ودعم أواصر التعاون المشترك في مختلف المجالات من صناعة وزراعة وتجارة واستثمار وتوحيد الاراء والتوجهات تجاه القضايا الدولية .

وذكر أن تفعيل الحركة يتم من خلال تشكيل مكاتب للحركة بمختلف أنحاء مصر يكون العاملون بهذه المكاتب من أبناء المناطق التي توجد بها المكاتب يكون لديهم القدرة علي غزالة أي شئ يعكر الصفو العام في القري والمدن ومواجهة أي أعمال أو أفكار تنمي روح التفرقة والعنصرية .

و يقوم ممثلون عن الحركة بعمل جولات للبلدان العربية والالتقاء بأشقائهم العرب لبحث روح التعاون وتوحيد الصفوف في مواجهة أي شئ والاتحاد في القرارات والاراء والتوجهات .