بالصور.. محافظ الأقصر يشهد ختام معرض "إنتل مصر الخير"


شهد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ختام معرض إنتل مصر الخير للعلوم والهندسة، والذى أقيم بنزل الشباب الدولى بمركز الطود في إطار التعاون المشترك والمثمر بين شركة إنتل ومؤسسة مصر الخير ووزارة التربية والتعليم في تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب.

أكد علاء إدريس الرئيس التنفيذى لقطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير ، أن ذلك المعرض يأتى فى اطار إيمان مؤسسة مصر الخير بأهمية تنمية صعيد مصر وخصيصاً في مجال التعليم والبحث العلمي , لذا تقرر هذا العام ولأول مرة أن يقام معرض نهائي لمحافظات صعيد مصر , بالتوازى مع المعرض الذى يقيم بمحافظة القاهرة , وقد وقع الاختيار هذا العام على مدينة الأقصر ليقام بها المعرض لما لها من أهمية تاريخية.

وأعربت نهال عباس مدير الشئون المؤسسية بشركة إنتل مصر عن سعادتها بالمخترعات التى أبتكرها طلاب المراحل الإعدادية والثانوية ، وقالت أن هذا المعرض كان فرصة للتنافس والبحث والاستقصاء للوصول لأفكار جديدة ، وشكرت أهالى الطلاب الذين شجعوهم على الابتكار ولم يجبروهم على الإلتزام بموادهم المدرسية فقط.

وقالت: إن المعرض فرصة لطلاب الصعيد لإكسابهم المزيد من الخبرة والحصول على جودة أعلى في مستوى المشاريع المرشحة من خلال المعارض المحلية والإقليمية المقامة في المحافظات المختلفة للمشاركة في النهائيات الدولية التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

قال اللواء طارق سعد الدين : إنه أطمأن على مستقبل مصر من هؤلاء المخترعين الصغار، الذين هم أمل مصر، وشكرهم على مجهودهم الإبداعى، وناشد القائمين على العملية التعليمية بمصر على تطوير الكتاب المدرسى وجعله أكثر جاذبية لتسهل إستيعاب المادة الدراسية، وتحفيز الأطفال الصغار على مزيد من الأبتكار.

وأضاف: أن التنمية هى حل أساسى لكل المشكلات التى تواجه مصر مثل مشكلة سد النهضة وورد النيل ، ومحاربة حالة الغموض التى وصل إليها التعليم ، وعلينا ان نوعى الطلاب الصغار بإبتكار حلول لمشكلات الوطن كى لا نقوم بإستيراد حلول لا تتناسب مع جينات المصريين.

يذكر أنه تنافس 1565 طالب يمثلون مختلف محافظات الصعيد ، وعرضوا أبحاثهم العلمية و تصميماتهم الهندسية و التى بلغ عددها 933 مشروع.

وفاز عبد الله عاصم محمد بالمركز الأول على مستوي الجمهوريه 17 سنة، وجاءت نوران محمد 16 سنة – ايناس محمد صفوت 16 سنة - المركز الثاني علي مستوي الجمهوريه ، كما فاز ببعض الجوائز الخاصه أصالة صابر أحمد عبدالله ، و اسراء رفاعي عبد الله - المركز الأول مناصفة ، وجاء بالمركز الثاني محمود عبد العزيز محمد من محافظة أسيوط ليسافرا للمشاركة فى معرض بالولايات المتحدة الأمريكية.