كوريا الشمالية: تقرير الأمم المتحدة يمثل "أكاذيب واختراعات واستفزازات"

عربي ودولي



أوردت صحيفة لوموند الفرنسية خبرًا يُفيد بأن نظام كوريا الشمالية رد اليوم السبت بكلمات عنيفة للغاية على تقرير محققي الأمم المتحدة الذي يتهمها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، واصفة التقرير بأنه أكاذيب واختراعات من قوى معادية واستفزازات .

وقد اعتبرت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية أن تقرير الأمم المتحدة هو نتاج أكاذيب واختراعات منبثقة من قوى معادية ورعاع .

وكان محققو الأمم المتحدة قد اعتبروا في هذا التقرير الذي تم نشره الاثنين الماضي أنه يتعين أن يمثل قادة أجهزة الأمن الكورية الشمالية والرئيس كيم جونغ أون أمام المحكمة الجنائية الدولية لإصدارهم أوامر بالتعذيب والقتل وتسببهم في مجاعة المواطنين. وقارن المحققون عنف النظام الكوري الشمالي بالفظائع التي ارتكبها النازيون.

وصرحت وزارة الخارجية الكورية الشمالية اليوم السبت أنها ترفض رفضًا قاطعًا نتائج لجنة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة الأمم المتحدة التي شكلتها الولايات المتحدة الأمريكية وأتباعها بنفور متأصل تجاه كوريا الشمالية .

وأشارت وزارة الخارجية الكورية الشمالية إلى أن تقرير الأمم المتحدة مليء بأكاذيب تامة واختراعات قامت بها عن عمد قوات معادية ورعاع ، مثل بعض العناصر غامضة الهوية التي هربت من كوريا الشمالية، وهم مجرمون هربوا بعد ارتكابهم جرائم ضد البلاد من أجل جمع الأموال.