بالصور.. اصنعى لوحات فنية داخل منزلك

منوعات


بخطوات بسيطة تستطيع كل ربة منزل أن تقضى وقت فراغها فى تحويل منزلها إلى لوحة فنية من الألوان بأبسط التكليف، لن تحتاجى سوى التجول داخل مطبخك للحصول على تصميمات للديكور، تساعدك على تزيين جدران المنزل، وذلك ما تؤكده الفنانة التشكيلة آمال فاروق التى تقدم مجموعة من الخطوات لكل ربة منزل ترغب فى تجميل منزلها.


وتقول فاروق : سيدة المنزل المُدبرة تحرص على تزيين منزلها دون تكلفة، وذلك من خلال خطوات بسيطة لن تخرج عن حدود المنزل، وتبدأ فاروق بشرح عجينة السيراميك التى يمكن صنعها عن طريق مزج ملعقتين غراء مع أربع ملاعق نشا وملعقة زيت كبيرة أو جلسرين، مع إضافة ملعقة صغيرة من الخل.


الخطوة الثانية توضع العجينة فى الثلاجة، وتترك لمدة ساعتين، وتقول فاروق : تستخدم عجينة السيراميك والإطارات الخشبية فى صنع اللوحات التى يتم تعليقها على الجدران، ويتم تحضير الإطارات الخشبية عن طريق تقطيع خشب الأبلكاش وتغليفه بقماش الشمواه والخيش، واستخدام ورق حائط وفقا لمقاس التابلوه ، أما الخطوة الرابعة رسم اللوحة بالعجين المُعد مسبقا، وتركه حتى يجف تماما.


وتنصح أمال بتصميم التابلوه حسب خلفية المنزل، فإذا كانت ألوان الخلفية فاتحة يفضل أن يكون إطار اللوحة داكنا، والعكس، وذلك بما يتماشى مع الألوان المستخدمة فى اللوحة والديكور وطلاء المنزل عموما.