كيف تتخلصين من دهون الفخذين؟؟‎

الفجر الطبي


هناك بعض السيدات يمتلكن أفخاذا عريضة تسبب لهن الإحراج في اللباس،وتمنعهن من ارتداء ما يشأن من فساتين وجينزات ضيقة، وللحصول على فخذين نحيفين، نعرض لك في هذا المقال مجموعة من التمارين للتخلص من دهون الفخذين، وتتمثل في:

Plié Squat: القرفصاء، قفي بشكل مستقيم مع شدّ الظهر والصدر وعضلات البطن، خذي نفساً عميقاً خلال عملية ثني الركبة للجلوس واتخاذ وضع القرفصاء تدريجياً، ركزّي حمل الجسم على كاحلي القدم، وضعي ذراعيك إما على خصرك أو أمامك، ثم ارفعي جسمك عن طريق الكتفين مع الاحتفاظ باستقامة الظهر، وثبَتي الكعبين على الأرض للوقوف مجدداً بشكل مستقيم، حافظي على وضعية القرفصاء لمدة 30 ثانية على الأقل حسب قوة الاحتمال.

أفضل 7 كريمات لشد ترهلات الفخذ والمؤخرة

Bridges with Squeeze: للبدء بالتمرين، استلقي على ظهرك على الأرض مع ضم الأرداف ورفع الركبتين وثنيهما. ضعي وسادة صغيرة بين قدميك كما في الصورة مع مدّ الذراعين على الأرض، وارفعي أردافك واضغطي عليهما بإحكام قدر الإمكان ثم عودي وأخفضيهما مرة أخرى من دون لمس السجادة. كررّي التمرين من 10 إلى 15 مرة.

التمرين الأفضل للتخلص من الدهون

Scissors Kick: استلقي على الأرض وارفعي ساقيك وحافظي على وضع ظهرك ملامساً للأرض، حرّكي قدميك إلى الأعلى والأسفل مثل حركة المقصّ بحركات سريعة وصغيرة، مع إبقائها ممدودة ثم استريحي وكررّي التمرين مجدداً من 10 إلى 15 مرة.

Inner Tight squeeze:استلقي على ظهرك، واثني ركبتيك 90 درجة في الهواء، ضعي وسادةً بين الركبتين وكل ما عليك فعله هو الضغط قليلاً وشدّ المنطقة من دون أن تقومي بمدّهما على الأرض. قومي بالتمرين أيضاً من 10 إلى 15 مرة.