Galaxy S5 سيكون مقاوما للماء وفقا لوسائل الإعلام الكورية

تكنولوجى

Galaxy S5 سيكون مقاوما
Galaxy S5 سيكون مقاوما للماء وفقا لوسائل الإعلام الكورية

وفقا لبعض التقارير الصادرة من بعض وسائل الإعلام الكورية نقلا عن ” مصادر محلية “، فإن النسخة العادية من Galaxy S5 بنفسها، وليس نسخة Active، سوف تكون مقاومة للماء والغبار. وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان هذا الهاتف سيدعم معيار IP57 أو IP58، أو ما إذا سيكون مقاوما للماء فقط من دون الإعتماد على أي معيار. المصادر تقول ببساطة بأنه يمكن للمستخدمين تنظيف الهاتف بالماء في حين يمكنهم غمس الهاتف لفترة محددة في الماء.

وعلى ما يبدو، فإن Galaxy S5 سيدعم معيار IP57، بحيث يمكنه أن يتحمل البقاء ثلاثة أقدام تحت الماء لمدة تصل إلى نصف ساعة تقريبا، ولكننا سنعرف ذلك على وجه اليقين عندما يتم الإعلان رسميا عن هذا الهاتف. في الواقع، هذه الإشاعة الجديدة تتناقض إلى حد ما مع شائعة أخرى حول نفس الهاتف، والتي تفيد بأن شركة سامسونج تعتزم في وقت لاحق من هذا العام الكشف عن النسخة المقاومة للماء من Galaxy S5 والتي من المتوقع أن تحمل إسم Galaxy S5 Active، وقد قيل كذلك بأن شركة سامسونج تطمح لأن تمثل هذه النسخة 25% من إجمالي مبيعات Galaxy S5 هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، يقال بأن Galaxy S5 سيأتي كذلك مع مستشعر بصمة الإصبع، وقد تكرر اليوم بأن هذا المستشعر سيكون جزءا لا يتجزأ من الزر الرئيسي، ولكن سوف تحتاج لتمرير الإصبع، بدلا من الضغط، مثل iPhone 5S. وفي حين أن شركة آبل إستخدمت زجاج Sapphire لحماية Touch ID، فقد قررت شركة سامسونج الذهاب مع فكرة ” طلاء الزر بالأشعة فوق البنفسجية “. وعلى ما يبدو فإن شركة سامسونج قررت توريد مستشعرات بصمات الأصابع المستخدمة في Galaxy S5 من شركة Validity المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

على أي حال، لا شيء مؤكد حتى الآن، ولكن من المفترض أن تتضح الأمور بشكل رسمي في بداية الأسبوع المقبل عندما تعقد شركة سامسونج مؤتمرها الصحفي الذي تعتزم فيه الكشف عن هاتفها الرائد الجديد.