محافظ القاهرة: إخلاء عشش المطرية والمرج وتسكين الاسر فى مساكن آمنه خطوه فى طريق القضاء على العشوائيات

أخبار مصر

محافظ القاهرة: إخلاء
محافظ القاهرة: إخلاء عشش المطرية والمرج وتسكين الاسر فى مسا

أنتهت محافظة القاهرة من إزالة جميع العشش فى منطقة المطرية والمرج والواقعة على محور مؤسسة الزكاه والتى ضمت أكثر من 750 عشه تم اخلاءها على مرحلتين آخرها أول أمس وعددها 450 عشه أو أكثر .

تمت العملية الأخيره بشكل منظم حيث تم بناء السكن البديل ويتثمل فى أكثر من 430 شقه مساحة كل منها 70 متر وبتكلفة 50 مليون جنيه وتم حصر الأسر بشكل دقيق ونقلهم فى اتوبيسات بينما تم نقل المنقولات فى عربات نقل وفرتها المحافظة وكان هناك من يستقبلهم على الجانب الأخر فى موقع الشقق السكنيه من مسئولى الإسكان بالمحافظة وحى المرج لإستكمال الأوراق ويقوم بالتسكين الفورى .

وفور إنتهاء الإخلاء لكل مجموعة من العشش تم ازالتها فوراً ونقل الانقاض خارج الموقع بمعدات وسيارات محافظة القاهرة ، كما تم فى نفس التوقيت دخول معدات وتشوينات شركة المقاولون العرب لاستكمال كوبرى كبير أعلى خط المترو وشارع ترعة التوفيقية ( ترعة الطوالى ) حيث من المتوقع مع انتهاء الانشاء أن يصبح هناك محور مرورى هام جداً هو محور مؤسسة الزكاه ويتكون من ثمان حارات ويربط أحياء المطرية وعين شمس والمرج ومسطرد بالطريق الدائرى مسبباً انفراجه كبيره فى شرق القاهرة .

وصرح الدكتور جلال سعيد أن هذه العمليه يتم التخطيط لها منذ فتره وشهد ذلك تنسيقاً مع مساعد وزير الداخلية لامن القاهرة اللواء / اسامه الصغير ، والذى بذل هو ورجاله وشرطة المرافق جهداً رائعاً فى هذه المهمه كما قامت أجهزة المحافظة وأحياء المرج والمطرية بالعمل المتواصل ودون راحه لأربعة أيام متواصله لإنجاز هذه المهام .

وأضاف المحافظ أن إزالة هذه المنطقة هو بداية الطريق للقضاء على عشوائيات القاهرة ضمن مشروعات عدة تتم الآن فى هذا الخصوص وسوف تظهر نتائجها قريباً.