سعد الدين ابراهيم ينفى علاقته بمؤتمر كشف مستندات تورط أمريكا فى دعم الإخوان

أخبار مصر

سعد الدين ابراهيم
سعد الدين ابراهيم ينفى علاقته بمؤتمر كشف مستندات تورط أمريك

نفى الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز إبن خلدون للدراسات الإنمائية علاقته بالمؤتمر الذى عقد بمركز ابن خلدون بالتعاون مع الحملة الشعبية لإدراج الإخوان كجماعة إرهابية، مشيراً إلى أنه لم يتم التحقق من المستندات التي تؤكد دعم الرئيس الأمريكى بارك أوباما لتنظيم الإخوان الدولي.

وأضاف إبراهيم، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث مساء الأربعاء ، أنه سيلتقي بعدد من المسؤولين الأمريكيين للتحقق من دعم أوباما للإخوان خلال أسبوعين، لافتاً إلى أن حملة إدراج الإخوان كتنظيم إرهابي ستلقى دعما من الأمريكيين.

وأشار إلى أن قطر حريصة علي تحسين العلاقات مع مصر خاصة وأن جميع دول الخليج حريصة علي التعاون مع مصر وقطر جزء من مجلس التعاون الخليجي ولا تريد أن تكون في عزلة أو تستمر العلاقات متوترة مع مصر ، موضحاً أنه سيذهب إلي قطر الأسبوع المقبل وسيقابل الشيخ حمد والشيخة موزة والشيخ تميم ويتحدث معهم في كل شىء فيما يتعلق بالإخوان والقضايا التي يثيرها الشعب المصرى بشأن قطر.

وأوضح إبراهيم أننا لسنا متأكدين من دعم قطر للإخوان ولكن هناك قرينة وليس دليل والقرينة هي وجود القرضاوي في قطر منذ أكثر من 40 عاما وهو قادر علي خلق شبكة من التنظيمات وبالتالي أري أن قطر لا تدعم بل شخصيات في قطر والقرضاوي في أثناء الحكم الناصري هرب كغيره إلي الخليج وعاش في قطر في تلك السنوات وأنشأ خلالها شبكة من التنظيمات وتمكن من إحياء ما يمكن إحياؤه للإخوان وعمل مجموعة من المشروعات الاستثمارية ونجح في أن يصل لمنصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومن خلال تلك الشبكة كان يدعم الإخوان.

وتوقع إبراهيم أن قطر ستسلم المطلوبين لمصر أو ترحلهم لبلد آخر ، مشيراً إلى أن الحكومة القطرية استقبلت الإخوان اللاجئين كما استقبلتني خلال حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك واستقبلت غيرنا كما استقبلت أنصار صدام وفتحت لهم أبوابها والشيخ حمد قال يا دكتور سعد نحن كنا نلجأ إلي مصر في مراحل تاريخية سابقة وإحنا لو بنفتح أبوابنا الآن فمصر كانت تفتح أبوابها للجميع .

وأشار إبراهيم إلي أن الرئيس الأسبق حسني مبارك أشترط خروجي من قطر حينما كنت لاجئاً هناك ليشارك في مؤتمر القمة الذي كانت تستضيفه قطر وكان هذا في أواخر التسعينيات إلا أن قطر رفضت.