العجاتي : دراسة متأنية لمشروع قانون الإنتخابات الرئاسية حتي لا يصاب بالعوار الدستوري

أخبار مصر

العجاتي : دراسة متأنية
العجاتي : دراسة متأنية لمشروع قانون الإنتخابات الرئاسية حتي

عقد قسم التشريع بمجلس الدولة اليوم الأربعاء19 فبراير 2014 برئاسة المستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة، أولي جلساته لنظر مشروع قانون تنظيم الإنتخابات الرئاسية المقدم الي الفسم من رئاسة الجمهورية لإجراء المراجععة التشريعية الازمة وضبط صياغته وافراغة في الصيغة النهائية.

واستعرض القسم في جلستة المنعقدة اليوم مواد المشروع التي بلغت 59 مادة، تنظم جميع جوانب الإنتخابات الرئاسية بدء من فتح باب الترشح والشروط الازمة له وصولاً لإعلان النتيجة النهائية .

وكلف المستشار العجاتي للقسم بإعداد جدول مقارن بين نصوص المشروع المقترح وفق الصيغة الواردة من رئاسة الجمهورية بعد إجراء الحوار المجتمعي في شأنها ، ونصوص القانون الساري المنظم للإنتخابات الرئاسية مع حصر القضايا والمسائل الدستورية والقانونية التي يسيرها المشروع، واستعراض جميع الأراء القانونية التي تدور في شأنها .

وسوف يعقد قسم التشريع عدة جلسات قادة لدراسة المشروع بعد أن يفرغ المكتب الفني من التكليف الصادر له، حيث وجة رئيس القسم بالدراسة المتأنية لهذا المشروع لما له من أهمية في ترسيخ المسار الديمقراطي في مصر ، وبحيث لا يكون له ثمة شبهات دستورية قد تتعلق بالقانون.