الديب يرفض مشاهدة الاسطونات فى قضية القصور الرئاسية ..ويقول: التسجيلات فى وادى واحنا فى وادى

أخبار مصر

الديب يرفض مشاهدة
الديب يرفض مشاهدة الاسطونات فى قضية القصور الرئاسية ..ويقول

استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار اسامة شاهين , نظر اولى جلسات محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه علاء وجمال و4 اخرين في قضية قصور الرئاسة , حيث قامت المحكمة بفض الاحراز وهى عبارة عن عدد 6 كراتين و3 اظرف وحافظة مستندات واسطوانتين مدمجتين.

وامرت المحكمة بعرضها على شاشة بروجيكتور واشتكى علاء مبارك مشاورا للديب من انه لا يتمكن من الرؤية بشكل جيد.

وابدى المحامى فريد الديب عدم رغبته من مشاهدة الاسطونات معلقا : احنا قضيتنا فى حتة تانية خالص دى فى وادى ودى فى وادى , الا ان القاضى اصر على عرضهما لربما يكون بهما ما يفيد المتهم فى القضية.

وظهر فى الاسطوانة الاول وكيل نيابة يتحدث مع المتهم عمرو خضر وذهب معه الى شقة خاصة بالمتهم اخبره بانه يحتفظ فيها بعدد من الملفات وان بها ملف خاص بالرئيس محمد حسنى مبارك وفيلاته والاعمال التى تمت فيها , وكذلك ملف خاص بمزرعة علاء مبارك.

وقرر الديب انه لا ينكر ان هذه المستندات قدمت وضمن احراز القضية وليس بحاجة الى مشاهدة كيفية ضبطها لان وجودها يغنى عن كل ذلك.

وعندما طلبت المحكمة عرض الاسطوانة الثانية فعلق الديب ساخرا :انا عايز اسطوانة ام كلثوم.

وانطوت الاسطوانة الثانية على مجموعة من الصور لمبانى ومزارع واكد الديب بان هذه الصور غير مجدية فى الدعوى وان الصور ماخوذة من موقع جوجل الذى ياخذ منه جميع من فى العالم

فاكتفت المحكمة بما تم عرضه.

كان الرئيس الاسبق قد احيل للمحاكمة علي ذمة القضية رقم 8897 مصر الجديدة والمعروفة بقضية القصور الرئاسية امام الدائرة السابعة شمال والمتهم فيها كل من محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء واخرين ونسب اليهم الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية والمخصصة للقصور الرئاسية والتزوير فى محررات رسمية كما نسب اليهم الاضرار العمدى بالمال العام .

وكان قد سبق نظر القضية امام الدائرة 19 شمال القاهرة والتى امرت بادخال متهمين جدد واحالتها الى النيابة العامة مرة اخرى والتى قررت اختيار دائرة مغايرة لانه يمتنع قانونا نظر القضية امام نفس الدائرة التى سبق وتنحت عنها.