جواد ظريف: إيران لديها الرغبة السياسية في التوصل لاتفاق حول برنامجها النووي

عربي ودولي

جواد ظريف: إيران
جواد ظريف: إيران لديها الرغبة السياسية في التوصل لاتفاق حول

أوردت صحيفة لوباريزيان الفرنسية خبرًا يُفيد بأن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أوضح في تصريحات نقلتها وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء ايرنا أن إيران لديها الرغبة السياسية في التوصل لاتفاق مع القوى الكبرى حول برنامجها النووي.

وعقب عشاء عمل يوم الاثنين في فيينا مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون، صرح جواد ظريف: نعتبر أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق وجئنا إلى هنا مع الرغبة السياسية في التوصل إلى اتفاق .

وتستأنف المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا) اليوم الثلاثاء في فيينا بهدف التوصل إلى اتفاق نهائي يسمح بإنهاء عقد من الأزمة بين طهران والغرب.

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أنه إذا كانت جميع الأطراف تشارك في المفاوضات مع الرغبة السياسية في التوصل لحل، فإنه سيكون لدينا نتائج إيجابية، ولكن سيستغرق الأمر بعض الوقت .

وأعاد جواد ظريف التأكيد على أن الوفد الإيراني سيرفض التطرق إلى القضايا العسكرية، وبصفة خاصة برنامج طهران الباليستي، مثلما طالب مسئولون أمريكيون، مضيفًا: ما نريد إثباته للعالم هو أن البرنامج النووي الإيراني ليس عسكرياً .