روسيا تكشف عن "مروحية" جديدة بسرعة 360 كيلومترا فى الساعة

عربي ودولي

روسيا تكشف عن مروحية
روسيا تكشف عن "مروحية" جديدة بسرعة 360 كيلومترا فى الساعة


أعلنت وزارة الصناعة الروسية، اليوم، الثلاثاء، بدء العمل فى مشروع إنشاء طائرة مروحية جديدة تصل سرعتها إلى 360 كيلومترًا فى الساعة.

وذكر أندريه بوجينسكى، رئيس دائرة الصناعة الجوية بوزارة الصناعة والتجارة الروسية فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء نوفوستى أن برنامج تطوير الصناعة الجوية المدنية يتضمن تصنيع ثلاث طائرات مروحية جديدة هى كا-62 و مى-38 ومروحية المستقبل السريعة، مشيرا إلى أنه ينتظر إنجاز مشروع هليكوبتر المستقبل فى عامى 2017 و2018.

وكان دميترى روجوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية للتصنيع العسكرى قد أعلن فى وقت سابق عن بدء العمل بمشروع الطائرة المروحية السريعة الجديدة، مرجحا أن تستخدم الطائرة المروحية المنتظرة لأغراض عسكرية أيضا.

وأشارت تقارير وزارة الصناعة والتجارة الروسية إلى أن الطائرة المروحية المنتظرة ستكون قادرة على تنفيذ مهام عديدة وتتسع لـ21 راكبًا، أو تحمل ما يزن 3.5 أطنان، وتصل سرعتها إلى 360 كيلومترا فى الساعة، وتقطع مسافة 900 كيلومتر فى الطلعة الجوية الواحدة.

ويرى خبراء أنه من الضرورى أن تنجح روسيا فى إنشاء طائرة مروحية سريعة جديدة تحل محل طائرة هليكوبتر مى-17 حتى لا تفقد أسواق الطائرات المروحية المدنية.