نتانياهو يرفض نشر قوة أجنبية بـ"فلسطين"

العدو الصهيوني

نتانياهو يرفض نشر
نتانياهو يرفض نشر قوة أجنبية بـ"فلسطين"

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الاثنين، رفضه نشر قوة للحلف الأطلسي في أراضي الدولة الفلسطينية المقبلة، وهو مقترح للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن نتانياهو قوله إن إسرائيل لن تساوم على أمنها ، في إشارة إلى احتمال نشر قوة للأطلسي في أراضي الدولة الفلسطينية.

وأضاف رئيس الوزراء أمام مسؤولي أبرز المنظمات اليهودية الأميركية المجتمعين في القدس، أنه في حال التوصل إلى اتفاق سلام من دون ضمان أمن إسرائيل فإن الاتفاق سينهار وكذلك السلطة الفلسطينية .

وفي مطلع فبراير الجاري، أعلن عباس في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز استعداده لنشر قوة للأطلسي في أراضي الدولة الفلسطينية المقبلة.

وقال الرئيس الفلسطيني إن قوة للحلف الأطلسي يمكن أن تنتشر لوقت طويل وفي أي مكان تريد، ليس فقط على الحدود الشرقية (مع الأردن) بل أيضا على الحدود الغربية (مع إسرائيل) .

ويطالب نتانياهو بأن تنشر إسرائيل لوقت غير محدد قوات في غور الأردن على الحدود مع الضفة الغربية التي ستشكل القسم الأكبر من الدولة الفلسطينية، رافضا نشر قوة دولية.

من جهة أخرى، دعا نتانياهو إلى مقاطعة جميع من يدعون إلى مقاطعة إسرائيل، لأنه نوع جديد من معاداة السامية ، وفق ما نقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي.

ويبدي نتانياهو قلقه من إمكان مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في أوروبا، وقد جمع الأحد الماضي ثلاثة من وزرائه هم: وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، ووزير الاقتصاد نفتالي بينيت، ووزير الشؤون الاستراتيجية يوفال شتاينيتز لبحث سبل التصدي لهذا الأمر في حال حصوله.

وتعرض وزير الخارجية الأميركي جون كيري أخيرا لحملة انتقادات شنها وزراء إسرائيليون آخذين عليه اللجوء إلى التهديد بمقاطعة دولية لإسرائيل لانتزاع تنازلات منها في المفاوضات مع الفلسطينيين.