رئيس وزراء إيطاليا الجديد يتعهد بإصلاحات واسعة

عربي ودولي

 رئيس وزراء إيطاليا
رئيس وزراء إيطاليا الجديد يتعهد بإصلاحات واسعة

ذكر رئيس الوزراء الإيطالى المكلف ماتيو رينزى اليوم الاثنين، أنه سوف يحتاج إلى أيام قليلة لتشكيل حكومة إيطالية جديدة، ولكنه تعهد أنه سوف يجرى إصلاحات كبيرة لإنعاش الاقتصاد.

وقال رينزى 39 عامًا فى بيان مقتضب: سأبذل أقصى ما باستطاعتى من الشجاعة والجهد والطاقة والحماسة . وقبل رينزى التعيين بتحفظ - وهو إجراء احترازى معتاد يسمح لرؤساء الوزراء المكلفين باستشارة شركائهم الائتلافيين قبل تولى المنصب رسميًا.

وأكد رينزى أنه يريد قيادة حكومة حتى نهاية الفترة البرلمانية الحالية فى 2018 وأشار إلى أن تشكيلها سوف يستغرق أيام قليلة . وقال رينزى إنه فور شغل المنصب سوف يستخدم ما تبقى من فبراير الجارى للضغط على البرلمان للتسريع من وتيرة العمل على قانون انتخابى جديد وتغييرات مؤسسية أخرى

ويأمل رينزى أن يطرح حزمة وظائف فى مارس المقبل، وأن يتعامل مع بيروقراطية الحكومة فى إبريل المقبل وأن يتناول قضية الإصلاحات الضريبية فى مايو المقبل.

وسوف يصبح رينزى أصغر رئيس وزراء فى إيطاليا على الإطلاق - متغلبًا بأسابيع قليلة على الديكتاتور الفاشستى بنيتو موسولينى - والأصغر فى الاتحاد الأوروبي، وسوف تتولى إيطاليا الرئاسة الدورية للاتحاد فى يوليو المقبل .