السعودية تأمل فى أن يسهم تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة فى الاستقرار

عربي ودولي

السعودية تأمل فى
السعودية تأمل فى أن يسهم تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة فى

أكد مجلس الوزراء السعودى مجددا حرص المملكة على الاستمرار فى تنمية علاقاتها المتميزة مع الجمهورية اللبنانية، معربا عن أمله فى أن يسهم تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، برئاسة تمام سلام فى استقرار لبنان وازدهاره.

وأبدى المجلس خلال جلسته اليوم الاثنين، برئاسة الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين - أسفه لفشل مؤتمر جنيف2 حول الأزمة السورية فى تحقيق نتائج ملموسة، تنهى معاناة الشعب السورى محملا النظام السورى مسئولية هذا الفشل، بسبب تعنته وحرفه المؤتمر عن أهدافه وفق مقررات مؤتمر جنيف الأول.

ونوه المجلس بالزيارة التى يقوم بها الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لكل من الباكستان واليابان والهند والمالديف، والتى تأتى استمرارا لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فى التواصل مع قادة العالم لكل ما فيه مصلحة وخدمة شعب المملكة.

من جانبه، صرح وزير الصحة وزير الثقافة الإعلام بالإنابة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بأن المجلس أعرب عن شكر المملكة لما عبر عنه ضيوف المهرجان الوطنى للتراث والثقافة فى دورته التاسعة والعشرين بالجنادرية التى انطلقت الأربعاء الماضى , من تقدير للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين على ما وفرته من فرصة فى هذا الملتقى للأدباء والمثقفين والمفكرين , لطرح الآراء والموضوعات التى تثرى الفكر والثقافة , مثنيا على الجهود الكبيرة التى بذلتها وزارة الحرس الوطنى لإنجاح المهرجان.

وقال إن المجلس وافق على النظام الأساسى للاتحاد العربى للمحميات الطبيعية، الذى وافق عليه مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزارى عام 2012.