وزير الطيران المدنى يكريم العاملين المحالين على المعاش بشركة "ميناء القاهرة الجوى"

أخبار مصر

وزير الطيران المدنى
وزير الطيران المدنى يكريم العاملين المحالين على المعاش بشرك

احتفلت اليوم شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى بـــ يوم الوفاء حيث تم تكريم العاملين الذين بلغوا سن التقاعد، وعددهم 143 من العاملين بشركة الميناء من مختلف القطاعات والتخصصات.

حضر الحفل الدكتور أشرف زكى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار شريف الوكيل نائب رئيس مجلس إدارة الشركة واللواء محمد كامل رئيس قطاع الأمن بشركة ميناء القاهرة وأعضاء اللجنة النقابية وعدد من رجال الصحافة والإعلام والقيادات وبعض العاملين بالشركة احتفالاً وتقديراً لزملائهم .

وقام الوزير بتوزيع شهادات التقدير والمكافآت الرمزية على السادة المكرمين عرفانً و تقديراً لما قدموه فى خدمة شركتهم ، يأتى ذلك فى ضوء اهتمام وزارة الطيران المدنى بالعنصر البشري والعمل على إلتقاء الخبرات والاستفادة من الكوادر التى كان لها أثاراً واضحة في مسيرة التطور لميناء القاهرة الجوي. بدأ الحفل بكلمة من الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى تبعتها كلمة من الدكتور أشرف زكى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية. وقد وجه الوزير كلمة للحضور شكر فيها العاملين المُكرمين على ما أدوه خلال حياتهم الوظيفية وما بذلوه لشركة ميناء القاهرة الجوى من تطوير فى الآداء والمساهمة الحقيقية فى دعم الإقتصاد القومى وخلق فرص عمل للشباب باعتبار أن الشركة هى البوابة الرئيسية من وإلى مصر. وأكد فاضل على أن الاسترتيجية المتبعة بوزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة ومنها شركة الميناء تقوم على التطوير والاستفادة من الخبرات الدولية، حيث أن مطار القاهرة يدار كاملا من خلال كوادر مصرية وذلك بعد إنتهاء مدة التعاقد مع شركة فرابورت الألمانية مما يعد نجاحا للعاملين بالشركة من خلال استفادتهم من الخبرات الدولية وتطويرها على مدار الثمانية أعوام الماضية. وذكر فاضل أن الحكومة مستمرة في التيسير على المواطنين فهناك 60 مليار جنيها مصرياً تم ضخها بالقطاع الخدمي للدولة .وستظهر النتائج الإيجابية خلال الفترة القادمة فى عدة مجالات منها ( الصرف الصحى ، المياه ، محطات المياه ، إعادة رصف الطرق ) ،كما تقوم وزارة الطيران المدنى الوقت الحالى بتنفيذ مشروعات تبلغ قيمتها الاجمالية 7 مليار جنيه مصرى. أما فيما يتعلق بتطوير وتوسعة المطارات، أكد فاضل على أهمية انجاز المشروعات الجارية حيث انه سيتم الإنتهاء من مبنى الركاب 2 الذى تبلغ طاقته 7.5 مليون راكب سنويآ والمقرر افتتاحة فى عام 2015 . وكذلك مشروع الإيربورت سيتى والذي سوف سيخلق 100 ألف فرصة باستثمارات تصل إلى100 مليار جنيه .

كما أن هناك خطة لتحديث الأنظمة الملاحية باستثمارات تبلغ 2,2 مليار جنيه، بالإضافة إلى خطة لزيادة أسطول مصر للطيران وجميع هذه المشروعات توفر فرص عماله كبيرة لشباب مصر. ومن جانبه وجه الدكتور أشرف زكى رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية الشكر للعاملين لما بذلوه من جهد وعطاء طيله فترة خدمتهم بالشركة ومساهمتهم فى بناء هذا الصرح العظيم المتمثل فى مطار القاهرة الدولى وهم بالطبع شهدوا مراحل بنائه و تطويره عبر سنوات طويلة حتى وصل لهذة الصورة المشرفة بين المطارات العالمية وأصبح مطارا محوريا للربط بين العواصم الأوربية و الآسيوية و الأفريقية.