محافظ الدقهلية يشهد حوار حول مشروع تطوير وحدة حامض النيتريك بسماد طلخا

محافظ الدقهلية يشهد
محافظ الدقهلية يشهد حوار حول مشروع تطوير وحدة حامض النيتريك

أقامت شركة الدلتا للأسمدة و الصناعات الكيماوية جلسة الاستماع و المناقشة الأولية للحوار المجتمعي لذوى الاختصاص من المجتمع المدني والتنفيذي و الاعلامى بمحافظة الدقهلية ، لدراسة تقييم الأثر البيـــــــئي لمشـــــروع إحلال و تجديد وحدة حامض النيتريك بشـــــركة الدلتا للأســــــمدة و الصناعات الكيماوية و التي تم إعدادها بمعرفة خبراء و أساتذة مركز تقييم الأثر البيئي بجــــــامعة المنصورة .

وحضر هذا الحوار اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية و أساتذة المركز و ممثلين من جهاز شئون البيئة بالقاهرة والدقهلية و مسئول إدارة البيئة بالمحافظة و رؤساء الأجهزة التنفيذية المعنية و ممثلين عن المجتمع المدني ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة و رئيس و نواب جامعة المنصورة .

و يــــأتي انعقاد هذه الجلسة كإحدى متطلبات دراسة تقييم الأثر البيئي لوزارة البيئة و ذلك لمشروع إحلال وتجديد وحدة النيتريك للخفض من انبعاثاته حفاظاً على البيئة و العمل على توفير الطاقة الكهربائية المستخدمة في الإنتاج و كذا الغاز الطبيعي المستخدم في توليد الكهرباء و توفير مزيد من الأمونيا المستخدمة لزيادة إنتاج السماد المنتج بالمصنع .

و أشاد المحافظ خلال كلمته بجهود الشركة و جامعة المنصورة المبذولة بهدف توفيق الأوضاع البيئية حفاظاً على البيئة و حرصاً على صحة المواطنين ، مؤكداً أن علينا جميعاً أن نعمل على الحد من التلوث البيئى بتضافر كافة الجهود ، مشيراً إلى أن ركــــائز النــــــهوض بمـــصر تأتى من تعميق المحبة بين الجميع و الصدق في القول و العمل و إعتماد المنهج العلمي و تطبيق القانون أساسً للعدل .

ووافق الشوادفي على دراسة تخصيص قطعة أرض بقلابشو مركز بلقاس ، لإنشاء محرقاً للمخلفات الطبية تابعة لمستشفيات جامعة المنصورة و كذا دراسة تخصيص قطعة أرض فى جمصة لإنشاء جامعة المنصورة الأهلية بها .

و في نهاية اللقاء دارت المناقشات حول الدراسة الخاصة بمشروع إحلال و تجديد وحدة إنتاج حامض النيتريك بمصنع السماد والاستماع الى المشاورات الأولية لدراسة تقييم الأثر البيئي له .