فهمي يلتقي بمفوض عام "وكالة الاونروا"

أخبار مصر

فهمي يلتقي بمفوض
فهمي يلتقي بمفوض عام "وكالة الاونروا"

استقبل نبيل فهمي وزير الخارجية صباح اليوم الأحد 16 فبراير 2014 فليبو جراندي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا .

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير د. بدر عبد العاطي بأن الوزير فهمي أكد خلال اللقاء علي أن القضية الفلسطينية تظل علي رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية رغم الانشغال بالتطورات الداخلية في مصر، مشيداً بدور الاونروا في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم، مؤكداً علي ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة وتحمل اسرائيل مسئولياتها القانونية في هذا الشأن كقوة احتلال.

أضاف المتحدث أن فهمي تناول مسار المفاوضات الحالية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكداً على ضرورة الالتزام بمبادئ التسوية السلمية التي أقرها المجتمع الدولي وفي مقدمتها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية علي حدود 4 يونيو 1967.

من جانبه أشاد المسئول الأممي بالدعم التاريخي الذي تقدمه مصر للقضية الفلسطينية ولدور وأنشطة وكالة الاونروا في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين، فضلاً عن الدعم الذي تقدمه السلطات المصرية للاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا.