تونس: مقتل 4 و اصابة 4 اخرين في هجمات للمتشددين

عربي ودولي

تونس: مقتل 4 و اصابة
تونس: مقتل 4 و اصابة 4 اخرين في هجمات للمتشددين

نشرت وكالة اسوشيتد برس خبرا اوردت فيه نقلا عن وزارة الداخلية انه قتل مسلحين يديرون نقطة تفتيش وهمية في شمال غرب تونس اربعة اشخاص و اصيب اربعة اخرون بجروح في وقت مبكر الاحد. وقالت السلطات انه قطع أربعة رجال الطريق بالقرب من جندوبة ، على بعد 50 كيلومترا ( 30 ميلا) من الحدود الجزائرية. اوقفوا السيارة وقتلوا اثنين من ركابها ، بما في ذلك أحد حراس السجن ، واصابوا اثنين آخرين.

وقال بيان للوزارة انه عندما اقتربت دورية الحرس الوطني من حاجز على الطريق حوالي الساعة 1 صباحا فتح عليهم مجموعة من اربعة مسلحين النار ، مما أسفر عن مقتل اثنين واصابة اثنين اخرين قبل ان يلوذوا بالفرار . وقالت اذاعة شيمس FM بتونس ان المسلحين كانوا منتحلين زي أعضاء قوات الأمن.

تقاتل تونس جماعات اسلامية متشددة مسلحة على صلة بتنظيم القاعدة التي تستخدم البلاد كنقطة عبور بين الجزائر، موطن فرع شمال افريقيا لتنظيم القاعدة ، وليبيا ، حيث الأسلحة الوفيرة و هناك سيطرة مركزية. اسفرت العمليات في ضواحي تونس الشهر الماضي عن مقتل سبعة مسلحين مشتبه بهم و اعتقلت عدة أشخاص آخرين. وقد اكتشفت السلطات عدة معسكرات للمتشددين على طول الحدود مع المنطقة الوعرة بالجزائر.