"صالحى": حل القضية النووية سيدعم معاهدة حظر الانتشار النووى

عربي ودولي

صالحى: حل القضية
"صالحى": حل القضية النووية سيدعم معاهدة حظر الانتشار النووى

أ ش أ

قال مدير منظمة الطاقة النووية الإيرانية على أكبر صالحى، إن حل القضايا المتعلقة بالبرنامج النووى لبلاده سيدعم معاهدة حظر الانتشار النووى، لافتاً إلى ضرورة الاعتراف بحقوق طهران النووية.

وطالب صالحى حسبما ذكرت قناة (برس تى فى) الإخبارية الإيرانية اليوم الأحد، القوى الست الكبرى المشاركة فى المفاوضات النووية مع إيران بانتهاز فرصة المحادثات للتفاعل مع إيران، مضيفاً أنه فى حال تم تسوية المشكلات النووية فإن ذلك سيدعم معاهدة حظر الانتشار النووى ويزيد من قوتها وستصبح مفيدة أكثر لإيران وللمجتمع الدولى.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أمس السبت، أن الجولة المقبلة من المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الست (فرنسا وأمريكا وبريطانيا والصين وروسيا وألمانيا) ستُعقد بالنظر إلى حقوق ومصالح طهران، ومن المقرر أن تعقد الجولة المقبلة من المحادثات بين الجانبين فى العاصمة النمساوية فيينا الثلاثاء المقبل.

يذكر أن الجانبين قد توصلا إلى اتفاق نووى مؤقت فى الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي، تعهدت خلاله الدول الست بتخفيف العقوبات المفروضة على إيران فى مقابل موافقة الأخيرة على الحد من أنشطتها النووية خلال فترة ستة أشهر مع عدم فرض عقوبات نووية أخرى فى نفس ذلك الإطار الزمنى.