بالصور .. إعادة ترميم كوبرى بردين ببلبيس بالشرقية يُنذر بكارثة

بالصور .. إعادة ترميم
بالصور .. إعادة ترميم كوبرى بردين ببلبيس بالشرقية يُنذر بكا

_ كوبرى بردين بالزقازيق تم ترميمه عدة مرات والسبب الحمولات الثقيلة

_ مدير عام هيئة الطرق والكبارى لـ الفجر : نناشد وزير النقل بضرورة إنشاء كوبرى آخر بجوار الكوبرى العلوى ببلبيس

_ حادث كوبرى الشيخ منصور بالمرج ناقوس إنذار لإعادة النظر فى الكبارى الأخرى

حادث إنهيار كوبرى منصور بعزبة النخل بمحافظة القاهرة والذى انهار بسبب انفجار إسطوانة غاز وأيضا عدم صيانته جيداً وتهالكه مما نتج عن وقوع ضحايا من الوفيات والمصابين دق ناقوس الخطر فى كل المحافظات خاصة الكبارى المهددة بالانهيار من جراء عدم الصيانة أو أعمال الترميمات والتى تنذر بكارثة وتهدد حياة المواطنين .

وداخل محافظة الشرقية وتحديداً بمدينة الزقازيق يوجد كوبرى بردين والذى يربط المدينة بكافة الطرق الهامة والرئيسية .

وهذا الكوبرى تم ترميمه عدة مرات دون جدوى وبسبب مرور السيارات النقل الثقيل عليه يتهالك سريعاً ويعاد ترميمه مرة أخرى ولكنه معرض للهلاك والسقوط فى أى لحظة.

وعلى الرغم من اعتماد الدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية ميزانية قدرها مليون جنيه من الموازنة العامة لصيانة وإصلاح كوبري بردين العلوي الذي يربط بين الزقازيق وبلبيس بالقاهرة والعاشر من رمضان ، و الذي أصيب بعيوب خرسانية تنذر بحدوث كوارث تهدد الأرواح و المركبات.


وتم التأكيد على أن شركة مقاولات شهيرة سوف تقوم بتنفيذ أعمال الصيانة والإصلاحبإشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ، و تم باعتباره أحد الشرايين الهامة بطريق الزقازيق بلبيس – القاهرة الصحراوي

.

وعقب ذلك قام سائقى السيارات النقل الثقيل بالعبور من أعلى الكوبرى مما نتج عن انهيار جزء منه وحاليا يتم ترميمه مرة أخرى ولكنه ينذر بكارثة كبرى.

أيضا كوبرى بلبيس العلوى الذى يربط المدينة بالبر الثانى للعبور لمدن السلام والعاشر من رمضان والقرى المحيطة بالمدينة وأيضا عبور التلاميذ للمدارس للبر الثانى من المدينة لكنه تم ترميمه عدة مرات بسبب تهالكه ومرور الحافلات الثقيلة والسيارات النقل من عليه .

وفى وقت سابق تم ترميم الكوبرى العلوى بمدينة بلبيس للسماح بمرور حاملات ثقيلة عليها أطنان كبيرة لنقلها لمحطة كهرباء بنها بمحافظة القليوبية وتم هيكلته وصيانته وتركيب دعامات لمرور الحافلات ولكن الكوبرى يهدد حياة المواطنين بسبب تكرار ترميمه وصيانته وينذر بكارثة حقيقية.

وفى سياق متصل أكد الدكتور صلاح الشويخ مدير عام هيئة الطرق والكبارى بالشرقية فى تصريح خاص لـ الفجر ، بأن كوبرى بردين بالزقازيق حدث شرخ بسيط به بسبب الحمولات الثقيلة ويتم معالجته وترميمه حاليا بمساعدة وإشراف رجال القوات المسلحة وكبارى مدينة الزقازيق لاتعانى من أدنى مشكلة ولاتمثل خطورة.

ولكن الخطورة الحقيقية تكمن فى الكوبرى العلوى بمدينة بلبيس والذى يربط بين مدينة العاشر من رمضان ومحافظات السويس والقهلية ودمياط والإسكندرية بسبب عبور الحافلات الخاصة بالمصانع والشركات من عليه مماتتسبب هذه الأحمال الثقيلة فى تهديد الكوبرى بالانهيار وحدوث شروخ فى أى وقت.

أيضا السلوكيات الخاطئة من قبل بعض سائقى النقل الثقيل حيث نجد سيارتان ثقيلاتان يسيران فى وقت واحد وبجوار بعضهما مما ينذر بكارثة ويشكل ذلك خطورة لثقل الأحمال على الكوبرى.

وناشد الشويخ وزير النقل والمواصلات والهيئة العامة للطرق والكبارى بسرعة إنشاء كوبرى مجاور للكوبرى العلوى على نطاق ترعة الإسماعيلية لتخفيف العبء عن الكوبرى العلوى وعمل حارتان لتسهيل مرور السيارات وتخفيف الضغط والعبء ولضمان الأمان الكامل والحفاظ على أرواح المواطنين الذين يرتادون هذا الكوبرى.