بالصور .. طقس سئ وأمطار غزيرة تصيب بني سويف بالشلل

بالصور .. طقس سئ
بالصور .. طقس سئ وأمطار غزيرة تصيب بني سويف بالشلل

تعرضت اليوم محافظة بني سويف لسقوط أمطار غزيرة صاحبتها موجات عاتية من الرياح الباردة منذ الصباح الباكر، وسجلت درجات الحرارة انخفاضًا شديدًا، مما أثر علي الحركة التجارية والأسواق بمختلف أنحاء المحافظة.

وأدى هطول الأمطار إلي شلل حركة المواطنين في قري ومدن المحافظة وخاصة في القري التي لا تحتوي علي صرف صحي ، وأصيبت الحركة المرورية بالشلل علي طريق القاهرة بني سويف الزراعي بعد ان إمتنع عدد كبير من السائقين من الخروج نتيجة الطقس السيئ ورياح رعدية .

كما تسبب هطول الأمطار في انقطاع التيار الكهربي بعدد من قري ومدن بني سويف ، وقال مصدر بكهرباء بني سويف أن التيار الكهربي انقطع في نحو 12 قرية بالواسطي وناصر شمال بني سويف ، وقال شهود عيان أن دوي انفجار بأحد محولات الكهرباء بقرية العطف شمال المحافظة تزامنا مع هطول الامطار بشكل حاد.

ومن جانبه صرح اللواء محمد عزت السكرتير العام للمحافظة، أن المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف قد أصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد بين مختلف الأجهزة المعنية في قطاعات الري والمرور والطرق والحماية المدنية تحسبا لأي طواريء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضاف فتح الباب أن النحافظة تتابع من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة تم ربطها بغرف فرعية بالمدن تطورات الظروف الجوية وكذلك لتلقي أية بلاغات أو حوادث تنتج بسبب الأحوال الجوية.