تم تسعير الهاتف Nokia Normandy في فيتنام !

تكنولوجى

تم تسعير الهاتف Nokia
تم تسعير الهاتف Nokia Normandy في فيتنام !

أول هاتف من شركة نوكيا بنظام الأندرويد والمعروف حاليا بالأسماء Nokia Normandy و Nokia X لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن، ومع ذلك فقد ظهر هذا الهاتف على موقع لمتجر تجزئة على شبكة الإنترنت في فيتنام. والمثير للإهتمام في هذا كله أن الموقع الفيتنامي يظهر الهاتف Nokia X جنبا إلى جنب مع السعر. ووفقا للموقع، فإن الهاتف الأول لشركة نوكيا بنظام الأندرويد سوف يكلف حوالي 110 دولار أمريكي. وينبغي الإشارة إلى أن نفس الموقع قام بعرض الهاتف Lumia 525 وسعره قبل أن يتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

تشير التسريبات والإشاعات السابقة إلى أن الهاتف Nokia X أو بالأحرى Nokia Normandy سيأتي مع شاشة 4 إنش بدرجة وضوح 854×480 بكسل وتوفر كثافة بكسلات تصل إلى 285 بكسل في كل إنش، معالج ثنائي النواة من فئة Snapdragon 200 بتردد 1GHz، ذاكرة عشوائية بحجم 512MB، ذاكرة داخلية بحجم 4GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابكسل، ومن المفترض أن يأتي كل هذا مع نسخة معدلة من نظام الاندرويد 4.4.2 KtiKat، وهذا ما يعني أن هذا الهاتف سيفتقر لمتجر Google Play وللتطبيقات والخدمات التابعة لشركة جوجل.

أحدث الشائعات تقول بأنه من المتوقع أن يتم إطلاق الهاتف Nokia X في السوق في شهر مارس القادم، وهذا ما يعني أنه يمكننا رؤية هذا الهاتف في معرض MWC 2014 في وقت لاحق من هذا الشهر بمدينة برشلونة الإسبانية.