بالصور.. سكرتير محافظة سوهاج يستقبل وفد الصليب الأحمر السويسري للإغاثة

بالصور.. سكرتير محافظة
بالصور.. سكرتير محافظة سوهاج يستقبل وفد الصليب الأحمر السوي

استقبل المهندس علاء يس ، سكرتير عام محافظة سوهاج ، اليوم بمكتبه وفد الصليب الأحمر السويسري الذي يزور محافظة سوهاج لتدشين المخزن الإقليمي للإغاثة بسوهاج وإمداده بمهام الإغاثة اللازمة ، بالتعاون مع المركز العام للهلال الأحمر المصري وفرع الهلال الأحمر بسوهاج .

حضر اللقاء كارمن هامبولد ، ممثل التعاون الدولي بالصليب الأحمر السويسري ، وعمر جوفن ، ممثل الصليب الأحمر بالشرق الأوسط وأولف جونس خبير لوجيستي ، ود. نهال حفني ، منسق المشروعات بالمركز العام للهلال الأحمر المصري ، ومحمد عبدالله مدير الإغاثة بالمركز العام، وعلي مبارك ، عضو مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر بسوهاج ، ورجب الدرب ، أمين صندوق جمعية الهلال الأحمر بسوهاج.

ناقش الاجتماع نشاط الصليب الأحمر السويسري بمحافظة سوهاج ، والمتمثل في إمداد المخزن الإقليمي للإغاثة بسوهاج بكافة الأدوات اللازمة للإغاثة وتدريب المتطوعين على كيفية مواجهة الكوارث والعمل على تنمية أوجه التعاون المشترك بما يخدم محافظة سوهاج .

وقد عبرت كارمن هامبولد ممثل التعاون الدولي بالصليب الأحمر السويسري ، عن سعادتها بالتواجد في محافظة سوهاج وكرم الضيافة والمشاعر الطيبة التي لمستها لدى أهالي المحافظة وقالت إننا نقدر التعاون والجهد المبذول من كافة الجهات المعنية بالمحافظة لإنجاح المشروع وتحقيق شيء فعال على أرض الواقع وذلك يدفعنا لتمديد المشروع لفترة أطول والتفكير في تبني مشروع أخر بمصر يهدف لتوعية أهالي المناطق العشوائية والعمل في مجالات الصحة والنظافة وسلامة المياه .

ومن جانبه عبر المهندس علاء يس عن سعادته بلقاء الوفد متمنيا أن يكون التعاون بين الجانبين بشكل فعال ومثمر وقد طالب أثناء اللقاء بزيادة أعداد المتدربين من محافظة سوهاج لتصل إلى 25 متدرب وذلك لتكوين فريق اغاثة مدرب خاص بمحافظة سوهاج مشيرا إلى أهمية أن يكون المتدرب من المناطق الأكثر عرضة لحدوث كوارث بها حتى تكون الاستجابة بشكل أسرع وقال إن خبرة سويسرا في مجال الإغاثة معروفة للجميع واننا نحاول الاستفادة من هذه الخبرات لخدمة محافظة سوهاج.