"الداخلية الأردنية": لا إجراءات جديدة على دخول المصريين للأردن

أخبار مصر

الداخلية الأردنية:
"الداخلية الأردنية": لا إجراءات جديدة على دخول المصريين للأ

أكد د. زياد الزعبى المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية الأردنية اليوم، السبت، على أنه لا توجد أية إجراءات جديدة على دخول المواطنين المصريين عبر المنافذ الحدودية، وأن الجالية المصرية تحترم ولها مكانتها الخاصة لدى الأردنيين، واصفا العلاقات بين الأردن ومصر بأنها طيبة للغاية .

وقال الزعبى، فى تصريح، إن ما ذكر فى وسائل الإعلام عار عن الصحة ، وذلك فى إشارة إلى ما تردد أن السلطات الأردنية تمنع المصريين القادمين من السعودية عبر منفذ العمرى من الدخول إلى المملكة، مضيفا إذا ما تم منع حالة فهذا لا يعنى أنه تم منع جميع المصريين ، مؤكدا على أن المنع يكون مستندا إلى أسباب رصينة منها أن الأوراق غير مستكملة أو يكون جواز السفر منتهى الصلاحية أو مخالفا لقانون العمل.

وكانت عدة مواقع إلكترونية قد أشارت إلى أن السلطات الأردنية تمنع المصريين القادمين من السعودية عبر منفذ العمرى من دخول البلاد، ونقلت هذه المواقع عن المواطن محمد فتحى الديب إنه كان برفقة كفيله السعودى لإنهاء بعض الأعمال فى الأردن، وتم منعه من الدخول وتعاملوا معه بقسوة.

ووفقا للديب، أبلغه أحد ضباط المخابرات الأردنية بأن هناك تعليمات بضرورة تشديد الإجراءات الأمنية على المصريين القادمين للأردن من السعودية ثم العودة للرياض من جديد.

وشدد الزعبى على أن الجنسية المصرية لا تحتاج لموافقات مسبقة لدخول المملكة، كما أنها لا تحتاج إلى تأشيرات، مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات وتفاهمات بين الجانبين المصرى والأردنى فيما يتعلق بالجالية المصرية فى مجال العمل، علاوة على التواصل المستمر والبناء بين الطرفين فى هذا الصدد.